fbpx
أخر الأخبار

إيلون ماسك يهدد جوجل وآبل بإنتاج هاتف عملاق

مرصد مينا

هدد إيلون ماسك، الملياردير الأمريكي والرئيس الجديد لموقع تويتر عملاقي التكنولوجيا جوجل وأبل، بسبب أنباء عن حظر تويتر.

ماسك قال في تغريدة عبر حسابه الشخصي على تويتر، بأنه سيقدم على صناعة هاتفه الخاص وأيضاً نظام تشغيل به متجر تطبيقات خاص بالهاتف.

ماسك أعلن عن ذلك رداً على سؤال أحد المتابعين له عن خطوته المقبلة في حالة أقدمت كلا جوجل وأبل على حذف تطبيق تويتر من هواتفهم ومتاجرهم الإلكترونية، وذلك بعد أن أعاد موقع تويتر حسابات المستخدمين التي تم حظرها سابقاً من المنصة، بما في ذلك الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، فيما لم تعلن أبل أو جوجل رسمياً أو تشيران إلى أنهما تخططان لحظر تويتر، على الرغم من أن كلا الشركتين لديهما سياسات تمنع خطاب الكراهية والتمييز والمضايقة.

يشار أن الشركتين حظرتا في وقت سابق تطبيق Parler، وهو بديل لتويتر، على الرغم من أن أبل سمحت له بالعودة إلى متجر التطبيقات الخاص بها في أبريل 2021.

يذكر أن ماسك قال سابقاً، إنه لن يعيد أي حساب على تويتر دون تشكيل “مجلس تعديل محتوى له وجهات نظر متنوعة على نطاق واسع”، لكنه تراجع سريعاً عن ذلك، وأعاد حساب ترمب بعد إجراء استطلاع على تويتر. كما واجهت الشركة أيضاً عمليات انتحال الهوية والأخبار المزيفة بعد أن قرر ماسك السماح للمستخدمين إضافة علامة التحقق الزرقاء إلى حساباتهم مقابل اشتراك شهري، قبل أن تتراجع عنها، لإعادة صياغة النظام قبل الإطلاق المتوقع يوم الجمعة المقبل.

يشار شركة “تسلا” لصناعة السيارات الكهربائية المملوكة لـ”إيلون ماسك” أعلنت في وقت سابق عزمها إطلاق هاتف “Tesla Pi”، الملقب بحسب تسريبات بالهاتف الخارق، أو قاهر آيفون.

ووفق تقارير سابقة من المتوقع أن يكون هاتف إيلون ماسك قادرا على التحكم في السيارات الكهربائية تسلا، بالإضافة إلى قدرته على الاتصال بالأقمار الصناعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى