fbpx
أخر الأخبار

إيناس الدغيدي تثير الجدل مجددا.. “رجل واحد لا يكفي”

مرصد مينا – فنون

أحدثت تصريحات المخرجة المصرية ​إيناس الدغيدي​ حالة من الجدل بين المتابعين، خلال حلولها ضيفة في برنامج “كلام في الحب”، للفنانة المصرية ​يسرا​.

الدغيدي قالت خلال طرحها لرأيها بالرجال: “تفتكري راجل واحد بس يكفي، الدنيا بقت سريعة وأحنا في عصر السرعة وأنا مستنية الحب، يا أنا يا هو”.

الجدير بالذكر أن الدغيدي قدمت فيلماً يحمل اسم “امرأة واحدة لا تكفي” عام 1990، وهو من بطولة أحمد زكي، يسرا، يونس شلبي، فيفي عبده.

إثارة الجدل لازمت إيناس الدغيدي منذ ابتعدت عن الإخراج منذ فيلمها الأخير مجنون أميرة، واتجهت لتقديم البرامج، مثل برنامج شيخ الحارة الذي نال شهرة واسعة وحقق نجاحا هائلًا، واستضافت به العديد من الفنانين على مستوى العالم العربي، وكشفوا العديد من الأسرار عن حياتهم لأول مرة في برنامجها، ولكنها قررت الابتعاد عن البرنامج وعدم تقديمه مرة أخرى.

وتحدثت إيناس الدغيدي في لقائها مع الفنانة المصرية يسرا، عن أسباب طلاقها، وعن موقفها من الارتباط، وهو وجود الرجال كطرف ثاني في الحياة الاجتماعية لديها. وكشفت سبب انفصالها عن زوجها نبيل معوض، مشيرة إلى أن نجاحها المهني كان سببًا للانفصال بجانب الروتين الذي أصاب علاقتهم، كما تحدثت عن أول هدية من زوجها.

الدغيدي قالت: “أنا نجحت وكبرت وهو مبقاش شايف البنت الصغيرة اللي يقدر يسيطر عليها، وبقى يتضايق من أهميتي وهو كان ناجح ودكتور له احترامه”. وتابعت الدغيدي: “ولكني مبقتش فاضية وطول النهار معاه والروتين كسر الغرام والحب موجود بس مفيش غرام، وطبعا مقدرش أشيل حب نبيل من حياتي لكنه أتكسر وتحول لشيء آخر”.

وأعربت المخرجة إيناس الدغيدي، عن رغبتها في عمل فيلم يحمل اسم “رجل واحد لا يكفي”، بدلا من فيلم امرأة واحدة لا تكفي، الذي أخرجته في التسعينات، وحقق نجاحا كبيرا وقتها.

وفي حوارها مع الفنانة يسرا ببرنامج «كلام في الحب»، تساءلت الدغيدي قائلة:”تفتكري فيه رجل واحد يكفي؟.. الدنيا بقت سريعة وإحنا في عصر السرعة، وأنا مستنية الحب ويا أنا يا هو”.

يشار إلى أن فيلم امرأة واحدة لا تكفي، من إنتاج عام 1990، إخراج إيناس الدغيدي، تأليف عماد الدين أديب، وسيناريو وحوار عبد الحي أديب، وجسد بطولة الفيلم كل من النجمة يسرا، فيفي عبده، سماح أنور، أحمد زكي، يونس شلبي، وغيرهم من الفنانين.

المخرجة إيناس الدغيدي تحدثت عن مهنة التمثيل وتأثيرها على العلاقات العاطفية، بجانب الحديث عن علاقتها بالفنانة يسرا، مشيرة إلى أنها تعتبرها شقيقتها وليست مجرد صديقة.

وقالت إيناس الدغيدي خلال لقاء تلفزيوني مع الفنانة يسرا: “مهنتنا بتطفش الرجالة، ولو مكنش الراجل مقتنع أن الفن رسالة وأنك دايما برا البيت ومش فاضية ومش مقتنع بحبه ليكي وثقته فيكي لا يمكن الزواج يكمل”.

الدغيدي وجهت حديثها ليسرا، قائلة: “وممكن تعوضي الحب بعلاقات قوية جدا مع أصدقائك ولكن مش هيعوضوا الغرام والصداقة اللي بيننا هي صداقة خاصة جدا وأنا معاكي من وإنتي 17 سنة وصعب تتواجد كل يوم وبعتبرك أخت واكتبيني في الورث”.

يذكر أن إيناس الدغيدي هي مخرجة سينمائية من مواليد القاهرة عام 1953م، وعُرفت بأعمالها التي تناولت قضايا ساخنة وجريئة والذي ساعد في ذلك هو تربيها في كنف والدها المتحرر عن العادات والتقاليد فقامت أعمالها بمعالجة القضايا الاجتماعية بطريقة جريئة وصريحة مما أدى لمهاجمة الجمهور العربي المحافظ لها ولأعمالها، درست إيناس الدغيدي الإخراج في المعهد العالي للسينما في القاهرة وتخرجت عام 1975م وكانت أول أفلامها في عام 1985م.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى