fbpx

ابنة سليماني تطالب خلفاءه بالثأر

في كلمة لها أمام الجموع في تأبين والدها طالبت ابنة سليماني “خلفاء” سليماني الذين سيسيرون على خطاه “وسيواصلون الرسالة” بالانتقام، وبحسب كلمة “زينب سليماني” فإن بشار الأسد، وإسماعيل هنية من الذين سينتقمون لوالدها من الولايات المتحدة الأمريكية.

وأمام الآلاف المحتشدة لتشيع رجل إيران الأول في الخارج، قالت “زينب سليماني” التي تحمل الجنسية الأمريكية بينما يعتبر والدها من ألّد أعداء أمريكا العلنيين: ” ترامب المقامر، مؤامرتك الشريرة لبث التفرقة بين إيران والعراق قد أدت إلى توثيق الارتباط التاريخي بين البلدين.
ودعت زينب سليماني رجال بعينهم للثأر لوالدها قائلةً:” إن السيد حسن نصر الله وبشار الأسد وإسماعيل هنية وزياد نخالة وأبو حسن العامري وعبد الملك الحوثي كل واحد منهم يكفي للقضاء على أمثالك إنهم سيوصلون الرسالة”.
كما أكدت في كلمتها، أن أسر الجنود الأمريكيين –الذين تقاسمهم الجنسية الأمريكية- في غرب آسيا الذين كانوا شاهدين على خزي أمريكا في ساحات القتال في سوريا والعراق وفلسطين واليمن، سيقضون أيامهم في انتظار موت أولادهم.
وفي مقطع فيديو نشرته وكالة “يونيوز” الإيرانية على حسابها في “تويتر” وقناة “المنار” اللبنانية، قالت زينب سليماني: “سلامنا إلى عمنا العزيز السيد حسن نصر الله الذي أعلم أنه سيثأر لدم والدي”.
وقتل قاسم سليماني فجر يوم الجمعة الماضي، بصواريخ أمريكية انطلقت من طائرة مسيرة وأصابت موكبه، بعد خروجه من مطار بغداد الدولي بدقائق معدودة.
وتلقت إيران ضربة قاسمة بموت سليماني، والذي يعتبر رجل إيران الأول في معاركها التي تخوضها خارج الأراضي الإيرانية، كما أنه صاحب النظرية الفارسية الشيعية، والرابط بين السلطة الحاكمة في إيران، والطبقة الشعبية.

وفور الإعلان عن مقتله ارتفعت حدة التوتر بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية، حيث قالت إيران إنها ستضرب نحو 35 موقع أمريكي في المنطقة، بينما حذرت أمريكا من قصف 52 موقع إيراني، وذلك في خضم حرب التصريحات النارية والتهديدات المتبادلة بين الطرفين. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى