fbpx
أخر الأخبار

اتحاد الشغل التونسي لـ”الغنوشي”: أنت سبب البلاء في البلاد

مرصد مينا – تونس

هاجم الاتحاد العام التونسي للشغل، رئيس البرلمان وزعيم حركة النهضة “”راشد الغنوشي”، معتبراً أنه “سبب البليّة في البلاد”.

الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، “نورالدين الطبوبي” خاطب “الغنوشي” عبر وسائل اعلام محلية: “الذي تحدث على ربع ساعة عمل، أقول له أنت لم تشتغل دقيقتين في حياتك، وأنت سبب البليّة “، داعيا الجميع إلى احترام أنفسهم، خاصة من لا يستطيع تقديم أي شيء للبلاد والابتعاد عن المهاترات والغوغائية”.

وكان “الغنوشي” قال لوسائل الاعلام: إن “الموظف التونسي يعمل ربع ساعة في اليوم، ويتقاضى راتب 8 ساعات”، مؤكداً أن “تونس لن تتقدم بالإضرابات في القطاعات العامة والخاصة، وإنما بالعمل”.

إلى جانب ذلك، رفضت حركة النهضة التونسية دعوة الرئيس قيس سعيد لإجراء حوار وطني بهدف تغيير النظام السياسي والنظام الانتخابي للبلاد، مؤكدة أن مؤسسة الرئاسة “مشرفة على الحوار لا على أجندته”.

واعتبر المستشار السياسي لرئيس الحركة رياض الشعيبي، أن “تأكيد سعيد على ضرورة أن يفضي الحوار الوطني إلى تغيير سياسي في البلاد، وجهة نظر لا نتفق فيها معه”، مؤكدا أنه “كان من المفترض أن يجلس سعيد مع الأحزاب السياسية والكتل البرلمانية والاتحاد العام التونسي للشغل للحديث حول ترتيبات الحوار الوطني”.

يذكر أن الرئيس التونسي “قيس سعيد” دعا إلى حوار وطني يقود إلى الاتفاق على نظام سياسي جديد وتعديل دستور 2014، بعد لقاءه عددا من رؤساء الحكومات السابقين، ورئيس الحكومة الحالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى