fbpx
أخر الأخبار

اتحاد الشغل التونسي يكشف عن مشروع جديد للخروج من الأزمة السياسية

مرصد مينا – تونس

كشف الاتحاد التونسي للشغل اليوم الجمعة، عن مشروع سيعرض قريباً للرأي العام للخروج من الأزمة السياسية التي تعيشها البلاد.

الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل “نور الدين الطبوبي” قال: إن “الاتحاد ليست لديه أية خلافات مع رئيس الجمهورية قيس سعيد وهو يدعم المسار التصحيحي شريطة وضوح الرؤية الإصلاحية وتشريك القوى الوطنية الفاعلة في البلاد في المسار مشاركة فعالة”.

وأكد “الطبوبي” أن “الاتحاد بصدد إعداد مشروع وتصور حول الخروج من الأزمة السياسية التي تعيشها البلاد سيعرض قريبا على الهياكل المسيرة للمنظمة والرأي العام”، دون مزيد من التفاصيل حول المشروع”، لافتاً إلى أن “الاتحاد يدعم مبدأ الانطلاق في إصلاح المنظومة التربوية والصحية والجامعية من أجل مصلحة البلاد ومصلحة الأجيال القادمة”.

يذكر أن “الطبوبي” دعا السبت الفائت، إلى إجراء حوار وطني شامل لإعادة البلاد لمسارها الديمقراطي، محذراً من أن “كل المؤشرات تنذر بخطر داهم جراء فشل سياسي وغياب برنامج يخرج البلاد من النفق الذي تمر به”.

وتعيش تونس منذ 25 يوليو/ تموز الماضي، أزمة سياسية بعد إجراءات استثنائية اتخذها الرئيس “قيس سعيّد”، إذ جميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن نوابه، كما أقال رئيس الحكومة.

كما أيد اتحاد الشغل قرارات سعيد وطالب بالإسراع في ترتيب البيت الداخلي واستكمال المسار الديمقراطي بعد عقد من سيطرة الإخوان على مفاصل الحكم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى