fbpx

اتحاد اللاعبين يحذر ايران من اعدام المصارع “أفكاري”

مرصد مينا – ايران

دعا الاتحاد العالمي للاعبين إلى طرد إيران من مجتمع الرياضة العالمية، محذرا من تنفيذ حكم الإعدام بحق المصارع “نافيد أفكاري” الذي أثارت قضيته موجة غضب عارمة.

“بريندان شواب” مدير الاتحاد الذي يضم 85 ألف رياضي قال في بيان “لا يمكن النظر إلى العمل المروع لإعدام رياضي، إلا على أنه إنكار للقيم الإنسانية، التي تقوم عليها الرياضة”.

وأضاف أنه “يجب أن يؤدي ذلك إلى حرمان إيران من حقها في أن تكون جزءا من المجتمع الرياضي العالمي، وعلى الهيئات الرياضية العالمية مثل اللجنة الأولمبية الدولية والفيفا، استخدام نفوذها للضغط على إيران من أجل أفكاري”.

ويواجه المصارع ذو الأصول اليونانية الرومانية، والبالغ من العمر 27 عاما، حكمين بالإعدام بعد إدانته بطعن حارس أمن في أحد المسابح حتى الموت، وتهم أخرى تتعلق بالاحتجاجات المناهضة للحكومة الإيرانية عام 2018، وفقا لوسائل إعلام حكومية.

“أفكاري” قال: إنه تعرض للتعذيب للإدلاء باعتراف كاذب، بحسب أسرته ونشطاء، ويؤكد محاميه إنه لا يوجد دليل على إدانته، فيما نفى القضاء الإيراني مزاعم التعذيب.

وحثت جماعات حقوقية ومسؤولون أجانب، من بينهم الرئيس الأميركي دونالد ترامب، على إرجاء تنفيذ حكم الإعدام، في حين شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حملة تضامن مع أفكاري.

اتحاد الرياضيين أكد أنه تم اختيار أفكاري بسبب نجاحه الرياضي، وإنه استهدف ظلما من قبل السلطات الإيرانية، التي تريد أن تجعل من رياضي مشهور رفيع المستوى عبرة لتخويف الآخرين، الذين قد يجرؤون على ممارسة حقهم الإنساني عبر المشاركة في احتجاج سلمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى