fbpx
أخر الأخبار

“اتصال شيطاني”.. جعجع يكشف تفاصيل مكالمة “عون” يوم أحداث الطيونة

مرصد مينا – لبنان

كشف رئيس حزب القوات اللبنانية “سمير جعجع” اليوم الأربعاء، تفاصيل اتصال الرئيس “ميشال عون” به يوم أحداث منطقة الطيونة في بيروت، وصفاً إياه بـ “اتصال شيطاني”.

رئيس حزب القوات اللبنانية قال لصحيفة “النهار”: إن “اتصال الرئيس كان مقدمة لمذكرة استدعاء قضائية بحقه، والهاتف رن وقالوا إن عون يريد التحدث إليك. قال لي: كيفك حكيم؟ نريد أن نوقف هذه القصة”.

وأضاف السياسي اللبناني: “قلت إنّ الجيش قدها وقدود. فأجاب (الرئيس): يمكن لأحدهم أن يتسلل من على سطح بناية. قلت عندئذ: أليس باستطاعة الجيش الصعود إلى الأبنية وتوقيف أي متسلّل؟”.

كما اعتبر “جعجع” أن الاتصال كان يهدف لإثبات أنه له علاقة بالأحداث، مؤكداً أن الرئيس كان ينتظر منه أن يرد بالقول “طيب ماشي رح إحكي الشباب”.

وكانت تقارير إعلامية لبنانية إلى أن الرئيس اللبناني “ميشيل عون”، كان قد أجرى اتصالا مع رئيس حزب القوات اللبنانية في اليوم الذي وقعت فيه أحداث الطيونة ليعبر عن انزعاجه مما يجري.

التقارير الإعلامية ذكرت أن الرئيس اللبناني بادر بالقول لرئيس “حزب القوات اللبنانية”، “أوقف ألاعيبك”، ليرد عليه جعجع، بأنه غير مسؤول عما حدث وأن أفرادا غير منظمين من المدنيين ولو ارتدوا لباسا عسكريا ليسوا بالضرورة من القوات.

وشهدت منطقة الطيونة بالعاصمة اللبنانية بيروت، في منتصف الشهر الماضي اشتباكات مسلحة، خلال مسيرة احتجاجية لأنصار الثنائي الشيعي “حزب الله” وحركة “أمل”، للمطالبة بكف يد القاضي طارق بيطار، المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى