fbpx
أخر الأخبار

اتفاق جزائري – موريتاني على رفع التنسيق الاستخباراتي

مرصد مينا – الجزائر

اتفقت الجزائر وموريتانيا على تشكيل لجنة “أمنية حدودية” رفيعة المستوى، للتنسيق الأمني وتبادل المعلومات الأمنية والاستخباراتية بين البلدين.

اللجنة تهدف إلى تعزيز التعاون  بين البلدين لمكافحة “الإرهاب والجريمة المنظمة وتهريب البشر”، حسبما نقلت قناة “الحرة” الأمريكية عن مسؤولين محليين.

القناة أوضحت أن ذلك خلال جاء أول اجتماع للجنة الثنائية الحدودية الجزائرية الموريتانية بمشاركة وزير الداخلية الجزائري، كمال بلجود، ونظيره الموريتاني، محمد سالم ولد مرزوك.

كما نقلت عن “بلجود” قوله عقب انتهاء الاجتماع: “نستغل وجود الخبراء الأمنيين من البلدين لإنشاء لجنة أمنية تتولى تقديم مقترحات بشأن كل ما هو كفيل بأمن وطمأنينة المواطنين ومستعملي المعبر”.

الوزير الجزائري أكد على “وجوب التنسيق الأمني بين مختلف الأجهزة الأمنية، وإنشاء آلية تسمح بلقاءات دورية للتنسيق في مجال مكافحة الإرهاب والاتجار بالمخدرات والتنقيب غير الشرعي عن الذهب والهجرة السرية”.

من جهته قال “ولد مرزوك” إن “العلاقات بين الجزائر وموريتانيا عميقة، وهي علاقات جد عميقة ويحكمها حسن الجوار وتسيير مشترك للمصالح بين البلدين، ونشدد على نهج البحث الدائم عن السلم، وحسن الجوار، واحترام القانون الدولي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى