fbpx

احتجاجا على الغنوشي.. برلمانية تونسية تعلن الإضراب عن الطعام

مرصد مينا – تونس

أعلنت النائبة في البرلمان التونسي والقيادية في حزب التيار الديمقراطي “سامية عبّو”، عن دخولها في إضراب عن الطعام احتجاجا على ممارسات رئيس البرلمان “راشد الغنوشي” وتبنيه وتشريعه للعنف داخل المؤسسة التشريعية في البلاد.

“عبو” قالت في بيان، أمس الأحد، إنها أقدمت على هذه الخطوة، على خلفية تجاهل “الغنوشي” لإصدار بيان يندد بالعنف ومرتكبيه، مستذكرة حادثة الاعتداء التي شهدها بهو البرلمان التونسي يوم 7 كانون الأول\ ديسمبر الماضي، عندما أقدم نواب كتلة “ائتلاف الكرامة” حليف حركة النهضة، على ممارسة العنف الجسدي على نواب الكتلة الديمقراطية وتهديد المخالفين لهم، وهو ما تسبّب في إصابة أحد النواب بالرأس.

على إثر ذلك، اتهمت البرلمانية التونسية، “راشد الغنوشي” بتبني سياسة العنف التي ينتهجها حليفه كتلة “ائتلاف الكرامة” ضد خصومه ومعارضيه السياسيين وتشريعه لهذه الثقافة داخل مؤسسات الدولة العليا، من خلال الصمت والمماطلة والتسويف وتجاهل مطالب عشرات النواب الداعية لإصدار بيان يدين العنف واتخاذ إجراءات ضد مرتكبيه.

كما حذّرت “عبو” من خطورة هذه الممارسات ومن تداعيات تبييض وتشريع العنف والبلطجة داخل البرلمان، على سير العمل داخل هذه المؤسسة التشريعية وداخل مؤسسات الدولة، وحتّى داخل المجتمع.

يشار الى أن الكتلة الديمقراطية الحائزة على 38 مقعدا في البرلمان و التي تضم نوابا من حركة الشعب والتيار الديمقراطي، كانت دخلت  في اعتصام مفتوح داخل مقر البرلمان في 8 من كانون الأول\ ديسمبر الماضي، وذلك لمطالبة “الغنوشي” بإصدار بيان يدين العنف وعقد جلسة عامّة في الغرض ذاته، لكن مطالبها قوبلت بالتجاهل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى