fbpx

احتجاجا على حصار مدينتهم.. مئات اليمنيين يتظاهرون في تعز

مرصد مينا- اليمن

تظاهر مئات اليمنيين في مدينة تعز جنوب غرب البلاد، اليوم السبت، احتجاجاً على الحصار المفروض من قبل الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، على مدينتهم.

وحسبما ذكرت وسائل إعلام محلية، فإنّ المئات من اليمنيين شاركوا في مظاهرة دعا إليها نشطاء في شارع جمال، أكبر شوارع تعز، الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية، حيث رفع المتظاهرون لافتات منددة بحصار المدينة منذ سبعة أعوام، وبارتفاع الأسعار والفساد في المدينة.

وطالب المتظاهرون المجتمع الدولي بالقيام بدوره، والعمل على إدراج حصار تعز ضمن المفاوضات الجارية بين الحكومة اليمنية والميليشيات الحوثية.

البيان الختامي للوقفة، والذي تلاه أحد المتظاهرين، اعتبر أنّ استمرار الحصار على مدينة تعز للعام السابع على التوالي سيظل عارا لا يمحى عن جبين العالم والإنسانية.

 كما أشار إلى أن “أي ترتيبات إنسانية في مفاوضات حل الأزمة اليمنية، لا تتضمن رفع الحصار عن تعز، وانسحاب مليشيا الحوثي منها، لا تمثل مخرجاً حقيقياً نحو السلام”، مؤكدا أن استمرار حصار المدينة من قبل الميليشيات الحوثية، تعكس غياب الرغبة الصادقة لدى المجتمع الدولي، في إنهاء المعاناة الإنسانية للشعب اليمني، ولن تعدو كونها سلوكا يؤسس لاستدامة العنف، وشرعنة الانتهاكات الفظيعة من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية بحق ملايين السكان من أبناء تعز.

 يشار إلى أن مدينة تعز تخضع لسلطة الحكومة اليمنية، ويفرض عليها الحوثيون حصاراً مطبقاً منذ بدء الحرب، ما أدى إلى تدهور أكبر للوضع الإنساني والصحي في المدينة المكتظة بالسكان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى