fbpx

اختطاف النساء.. بدعة الحوثيين

اتهم وزير حقوق الإنسان في الحكومة اليمنية الشرعية، “محمد عسكر”، تنظيم زينبيات، التابع لميليشيات الحوثي، الانقلابية، بخطف مئات النساء اليمنيات، ورميهن في المعتقلات السرية، بعد توجيه تهم تتعلق بالشرف لهن.

وأشار الوزير اليمني، إلى أنها المرة الأولى في تاريخ البلاد، التي تتم فيها خطف النساء بهذه الطريقة وبهذه التهم، مشيراً إلى أن أكثر من 270 امرأة يمنية لا يزال مصيرهن مجهولاً، بعد اختفائهن على يد التنظيم النسائي الحوثي، المعروف باسم “زينبيات”.

كما أشار “عسكر” إلى أن المراة هي أكثر الأطراف اليمنية تضرراً من الممارسات الحوثية، فهي التي فقدت زوجها أو ابنها أو أباها، وفي بعض الأحيان تتحول المرأة إلى العائل الوحيد للأسرة، لافتاً إلى أن تعرضها للخطف لم يحدث في تاريخ البلاد الطويل، إلا في عهد الميليشيات الانقلابية، المدعومة من إيران، خاصة في ظل ما يعرف به المجتمع اليمني من كونه مجتمعاً محافظاً.

وكانت منظمة حقوقية يمنية، قد اتهمت قبل أيامٍ، ميليشيات الحوثي الانقلابية والمدعومة من إيران، بإدارة سجون سرية، تتحفظ فيها على مجموعة من النساء اليمنيات المعتقلات لديها، واصفةً تلك السجون بأوكار للتعذيب الوحشي.

وأشارت المنظمة، إلى أن المعتقلات في تلك السجون، يتعرضن لممارسات لا إنسانية دفعت بعضهن للإقدام على الانتحار، لافتةً إلى أن الميليشيات مارست بحقهن أبشع أنواع التعذيب الجسدي والجنسي، مؤكدةً أن فرقها تمكنت من توثيق شهادات عن معتقلات سابقات، وصفتها بـ “المقززة والمروعة”، حول ما يجري في أقبية تلك السجون.

إلى جانب ذلك، أوضحت المنظمة أن الممارسات وأشكال التعذيب، التي تمت ممارستها على المعتقلات، تشير إلى أن تلك الميليشيات قد تجردت من كل معاني ومفاهيم وقيم الإنسانية، مشيرةً إلى أن القائمين على المعتقلات تلذذوا بما مارسوه من إجرام وإيذاء لنساء ضعيفات لا حول لهن ولا قوة سوى الصراخ وتوسل الجلادين الذين نزعت من قلوبهم الرحمة. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى