fbpx
أخر الأخبار

ارتفاع أعداد قتلى “احتجاجات المياه” في إيران

مرصد مينا – إيران

أكدت وسائل إعلام إيرانية مقتل متظاهر بنيران الأمن خلال “احتجاجات المياه” جنوب البلاد، ليرتفع عدد الضحايا إلى 8 أشخاص.

كما اتهم ناشطون إيرانيون الأمن الإيراني بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين في مدينة إيذج، مشددين على ان المتظاهرين رفعوا من سقف مطالبهم وهتفوا بالموت للمرشد الأعلى للثورة، “علي خامنئي”.

كانت حصيلة قتلى المظاهرات بلغت حتى مساء أمس الثلاثاء، 7 أشخاص بعد مقتل 3 متظاهرين في مدينة “إيذه” شرق محافظة خوزستان جنوب إيران.

إلى جانب ذلك، ذكرت المعارضة أن ثلاثة محتجين هم “محمد عبد اللهي، وهادي بهمني، وفرشيد كاظمي” قتلوا خلال الاحتجاجات التي اندلعت في وقت متأخر من مساء الثلاثاء بمدينة إيذه، بسبب أزمة المياه التي تضرب محافظة خوزستان التي تقطنها أغلبية عربية.

وأظهر مقطع فيديو تداوله ناشطون أكدوا فيه أن مستشفى مدينة “إيذه” شهد تواجد العشرات من المحتجين المصابين بجروح وسط انتشار لقوات الأمن في المستشفى.

بدوره، أفاد مسؤول إيراني بمقتل أحد رجال الأمن وإصابة آخر بجروح خلال احتجاجات شهدتها مدينة معشور العربية في محافظة خوزستان جنوب إيران.

ولفت القائم بأعمال مدينة معشور “فريدون بندري”، لوكالة أنباء “فارس نيوز” التابعة للحرس الثوري الإيراني، أن “الحادث وقع في حي طالقاني بمدينة معشور في وقت متأخر من مساء الثلاثاء خلال احتجاجات بالمدينة”.

الاحتجاجات الليلية تجددت بمدن مختلفة من محافظة خوزستان جنوب إيران، مساء الثلاثاء، وسط هتافات ضد المرشد علي خامنئي، فيما أقدمت السلطات على قطع شبكة الإنترنت عن أغلب مدن المحافظة من بينها الأهواز عاصمة الإقليم.

وتتواصل الاحتجاجات الشعبية المناهضة للنظام والحكومة الإيرانية في مناطق مختلفة من إقليم خوزستان التي تقطنها أغلبية عربية بسبب أزمة المياه وانعدام الماء الصالح للشرب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى