fbpx

ارتفاع الإيرادات المحلية في الأردن 440 مليون دولار خلال العام الجاري

مرصد مينا- الأردن

كشفت البيانات المالية العامة لوزارة الخارجية الأردنية، عن ارتفاع الإيرادات المحلية 440 مليون دولار، خلال الربع الأول من العام الجاري.

وقالت وزارة المالية في بيان، اليوم الأربعاء، إنّ البيانات المالية العامة خلال الربع الأول من العام الحالي أظهرت تحسناً واضحاً في تحصيلات الإيرادات المحلية لترتفع بنحو 315 مليون دينار، أي ما يعادل 441 مليون دولار، أو ما نسبته 12.2%، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وبحسب بيان الوزارة، فإن الارتفاع جاء جراء ارتفاع الإيرادات الضريبية بنحو 174 مليون دينار، وغير الضريبية بنحو 141 مليون دينار خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

في السياق، بيّنت الوزارة أن إجمالي الإيرادات العامة للحكومة خلال الربع الأول من العام الحالي 2021 بلغ ما مقداره 1851.7 مليون دينار مقابل 1571.3 مليون دينار خلال الفترة نفسها من العام الماضي، بارتفاع نسبته 17.8%، إضافة لارتفاع النفقات العامة خلال الربع الأول من العام الحالي بما نسبته 5.3% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وأشارت إلى أن العجز المالي سجل انخفاضاً بحوالي 173 مليون دينار، ليصل إلى ما قيمته 274 مليون دينار خلال الربع الأول من العام الحالي 2021 مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

يشار إلى أن الدين العام للأردن، سجل حتى نهاية شهر شباط\ فبراير الماضي، ارتفاعا بلغ 33.3 مليار دينار، بحسب النشرة الشهرية الصادرة عن وزارة المالية .

وحسبما جاء في النشرة،  فأن الدين العام الداخلي والخارجي للأردن بلغ 26.707 مليار دينار، فيما بلغ الدين الذي يحمله صندوق استثمار أموال الضمان 6.591 مليارات دينار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى