fbpx

الانتحار في سلاح الجو الأمريكي.. يتصاعد

كشفت تقارير صحافية أمريكية، عن ارتفاع معدلات الانتحار بين عناصر سلاح الجو الأميركي خلال العام 2019، على الرغم من الجهود، التي تبذلها الخدمات العسكرية لمواجهة تلك الظاهرة،التي يبدو أنها عصية على الحل، خاصةً وأنها تتزامن مع زيادة الانتحار بين السكان المدنيين عموماً في الولايات المتحدة، وفقاً للصحف.

ونقل تقرير نشرته صحيفة الأسوشيتد برس، عن مسؤولين وبيانات أولية لم يتم نشرها إلى العلن بعد، تأكيدهم ان معدلات الانتحار بين صفوف مقاتلي سلاح الجو الأمريكي خلال العام 2019 وصلت إلى 84 حالة، معتبرين أنها كانت الأعلى منذ ثلاث عقود، واصفين تلك الظاهرة بـ “غير المفهومة”.

وبحسب البيانات الرسمية، التي وثقتها وزارة الدفاع الأمريكية عام 2009، فإن أعلى معدل لحالات الانتحار السنوية، التي تم تسجيلها في القوات الجوية الأمريكية بين عامي 1990 وحتى 2004، وصل إلى 42 حالة، وأن أعلى معدل تم تسجيله لاحقاً، كان في العام 2015، حيث وصل عدد حالات الانتحار إلى 64.

في غضون ذلك، اعتبر نائب رئيس أركان القوات الجوية للقوى العاملة والموظفين والخدمات، الجنرال “برايان كيلي أن الانتحار بات مشكلة وطنية صعبة دون حلول يمكن تحديدها بسهولة والتي تشهد اهتماما كاملا من جانب القيادة، مؤكداً أن سلاح الجو يركز على حلول فورية وطويلة المدى لمشكلة تواجه الجيش الأميركي بأسره.

وكان المركز الأمريكي لمراقبة الأمراض والوقاية منها، قد كشف في وقتٍ سابق أن معدل الانتحار على ستوى الولايات المتحدة قد ارتقع خلال سنة 2017 بنسبة 33 في المئة مقارنة مع ما جرى تسجيله عام 1999.

ووفقاً للتقرير ذاته فإن هناك زيادة مقلقة للغاية فيما يتعلق بمعدل بمعدل الانتحار، وحذر التقرير من تفاقم المشكل إذا لم يجر التحرك على نحو عاجل، لافتاً إلى أن حالات الانتحار لم تقتصر على فئة معينة من المجتمع الأمريكي، فظاهرة وضع حد للحياة، شملت الرجال والنساء وكافة الأعراق والمجموعات الإثنية. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى