fbpx

ارتفاع ضحايا مواجهات الناصرية في العراق.. وإقالة قائد الشرطة

مرصد مينا – العراق

ارتفع عدد ضحايا الصدامات بين متظاهرين عراقيين وأنصار تيار الصدر، في مدينة الناصرية، إلى 4 قتلى و 50 جريحاً، وفقاً لما أعلنته قيادة شرطة ذي قار جنوب العراق.

في السياق ذاته، أعلنت وزارة الداخلية العراقية الاتحادية، عن صدور قرارٍ بإقالة قائد شرطة ذي قار، العميد “حازم الحازم”، وتعيين اللواء، “عودة سالم عبود” بدلاً منه، جراء الصدامات وحالة التوتر، التي شهدتها المدينة.

وبحسب مصادر إعلامية عراقية، فإن صدامات قوية اندلعت بين متظاهرين وأنصار التيار الصدري، إثر دخول اتباع الصدر إلى ساحة التظاهرة، لإقامة صلاة كان قد دعاهم إليها زعيمهم مقتدى الصدر، لكن المتظاهرين رفضوا دخولهم ما دفعم عناصر التيار الذين يحملون الأسلحة إلى استهداف المتظاهرين والقوات الأمنية.

وتحتضن ساحة الحبوبي في مدينة الناصرية، مركز محافظة ذي قار احتاجات شعبية مستمرة منذ أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي وحتى الآن.

يذكر أن المتظاهرين سبق وأن اتهمو أنصار التيار الصدري، والذين يطلق عليهم “أصحاب القبعات الزرقاء”، بتنفيذ اعتداءات على ساحات التظاهر والاعتصام في عدة مدن عراقية، كما تداول أنصار الصدر في وقتٍ سابق، فيديو يظهرون فيه أثناء اعتداءهم على متظاهرين عراقيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى