fbpx

ارتفاع عدد ضحايا “مجزرة القطارين” في مصر إلى 32

مرصد مينا – مصر

أعلنت وزارة الصحة المصرية ارتفاع عدد ضحايا اصطدام القطارين اليوم الجمعة، في محافظة سوهاج جنوب مصر، إلى 32 حالة وفاة وإصابة 91 آخرين في الحادث.
في بيان لها قبل ساعات، أعلنت الوزارة ” عن وفاة 32 مواطناً وإصابة 66 آخرين في حادث تصادم قطارين بمركز طهطا، بمحافظة سوهاج”، لتعلن قبل قليل ان عدد الجرحى ارتفع على 91جريحا، مشيرة إلى أنه تم الدفع بـ36 سيارة إسعاف لمكان الحادث لنقل المصابين للمستشفيات.
رئيس الوزراء المصري “مصطفى مدبولي”، أمر بتحرك المسؤولين المعنيين فورا إلى مكان الحادث، وتقديم الدعم اللازم، وسرعة التعامل مع الموقف هناك.
كما قرر “مدبولي” تفعيل غرفة الأزمات بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، للوقوف على الوضع في موقع الحادث أولا بأول مع المسؤولين، والتنسيق بين الوزارات والجهات المعنية.
وكانت قرية الصوامعة غرب التابعة لمركز طهطا شمال سوهاج، قد شهدت وقوع حادث التصادم بين قطارين، ما أسفر عن سقوط عشرات الضحايا بين قتيل وجريح.
وتبين أن الحادث وقع بين قطار ركاب رقم 157 وقطار ركاب آخر رقم 2011 ، فيما سارعت الأجهزة الأمنية بالانتقال إلى موقع الحادث والدفع بـ36 سيارة إسعاف.
السلطات المصرية بدأت تحقيقا فوريا لمعرفة سبب الحادث، وقال بيان صدر عن هيئة السكة الحديد إنه “أثناء مسير قطار 157مميز الأقصر الإسكندرية ما بين محطتي المراغة وطهطا تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين، وعليه توقف القطار، وفي هذه الأثناء وفي تمام الساعة 11:42 تجاوز قطار 2011 مكيف أسوان القاهرة سيمافور 709 واصطدم بموخرة آخر عربة بقطار 157، مما أدى إلى انقلاب عدد 2 عربة من مؤخرة قطار 157 المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار 2011، وعربة القوى، مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات.
وحسب بيان هيئة السكة الحديدية جاري حصر عدد الضحايا بالتعاون مع أطقم وزارة الصحة وتم نقل المصابين إلى مستشفيات سوهاج وطهطا والمراغة، وتم تشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب الحادث، وجاري المتابعة لسرعة رفع الحادث وتسيير حركة القطارات على الخط”.
من جهته، أمر الضابط “كامل الوزير” وزير النقل المصري، بتشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات الحادث، فيما تم التحفظ على السائقين للتحقيق، وأمر النائب العام المصري بفتح تحقيق في الحادث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى