fbpx
أخر الأخبار

اسبانيا.. ضبط رسالة تحوي رصاصات موجهة إلى “رئيسة مدريد”

مرصد مينا- إسبانيا

ضبطت أجهزة الأمن في خدمة البريد الإسبانية، رسالة تحوي رصاصات، موجهة إلى رئيسة “منطقة مدريد” اليمينية “إيزابيل دياز أيوسو”، حسبما ذكرت الحكومة الإسبانية في بيان.

وقالت الحكومة في بيانها، إن “أجهزة الأمن التابعة لمكتب بريد مركز التوزيع في سانت كوجات كاتالونيا، شمال شرق البلاد، ضبطت رسالة موجهة إلى رئيسة منطقة مدريد تحتوي على رصاصتين”.

كما رصد مكتب البريد في فاليكاس وهي منطقة في جنوب مدريد، رسالة أخرى موجهة للقيادة العامة للحرس المدني وتحتوي على أربع رصاصات.

الحكومة الإسبانية أكدت في بيانها أن قوات الشرطة بدأت بإجراء تحقيقاً في هذه الحوادث.

ويتزامن إرسال رسائل التهديد هذه، مع حملة الانتخابات المحلية في مدريد، والتي ستجرى الأسبوع المقبل، وتعد “إيزابيل دياز أيوسو” المرشحة الأوفر حظاً للفوز في الاقتراع، حسبما تشير استطلاعات ووسائل إعلام محلية.

وتعليقا على إرسال رسائل التهديد، قال رئيس الوزراء “بيدرو سانشيز” في “تغريدة” على حسابه في “تويتر”: “لسنا متسامحين ولا متواطئين مع العنف ونشر الكراهية، نحن الديمقراطيون لن نتسامح مع ذلك، نعرب عن إدانتنا الحازمة ورفضنا الشديد لهذه الأعمال”.

وسائل إعلام محلية قالت إنه في نهاية الأسبوع الماضي، تلقى وزير الداخلية “فرناندو غراندي مارلاسكا” وزعيم حزب بوديموس اليسار الراديكالي “بابلو إيغليسياس” وقائدة الحرس المدني “ماريا غاميز” رسائل تحوي تهديدات بالقتل ورصاص من بندقية هجومية استخدمها الجيش الإسباني بين الستينيات والثمانينيات.

كما تلقت “رييس ماروتو”، وزيرة السياحة في حكومة “بيدرو سانشيز”، ظرفاً الاثنين فيه “سكين ملطخ بالدماء”، لكن تبين، وفقًا لجميع وسائل الإعلام الإسبانية، أن شخصا يعاني من مرض عقلي هو المرسل.

وأثارت رسائل التهديد هذه الحملة المحلية حيث ركز اليسار، المتخلف في استطلاعات الرأي، في الاقتراع على معركته ضد اليمين المتطرف.

ودعا الاشتراكيون الثلاثاء إلى تشكيل “طوق صحي” لمنع حزب فوكس من دخول حكومة المنطقة في الوقت الذي قد تحتاج “أيوسو” إلى دعم اليمين المتطرف للوصول إلى الحكم، حسب استطلاعات الرأي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى