fbpx

استئناف الرحلات الجوية بين موسكو ودمشق

مرصد مينا – سوريا

قالت وزارة النقل التابعة لنظام الأسد في سوريا اليوم الاثنين، إنه سيتم تشغيل رحلة أسبوعية للخطوط الجوية السورية بين دمشق والعاصمة الروسية موسكو وبالعكس، وذلك كل يوم سبت، اعتبارا من 3 نيسان/أبريل المقبل.

وأعلنت الوزارة، في بيان، أنه سيتم تشغيل الرحلة الجوية الأسبوعية بين دمشق وموسكو بشكل أسبوعي، بعد توقف بسبب جائحة “كوفيد-19″، وبذلك تكون الوزارة قد حددت تاريخ الرحلات وموعدها الأسبوعي بعدما أكدت في وقت سابق أنه سيتم استئنافها في الشهر المقبل.

كذلك نشر مكتب الخطوط الجوية السورية في العاصمة الروسية موسكو، على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، منشورا عن مواعيد الرحلات التي ستتم بين البلدين.

من جهته، كان المقر العملياتي لمكافحة انتشار فيروس كورونا في الاتحاد الروسي قد أعلن للصحفيين، في وقت سابق، إن روسيا ستستأنف رحلاتها مع ألمانيا وفنزويلا وسوريا وطاجيكستان وأوزبكستان وسريلانكا اعتبارًا من 1 أبريل.

الجدير بالذكر أنه ومنذ أغسطس/ آب  العام الماضي، بدأت روسيا في استئناف الحركة الجوية تدريجيا مع الدول الأخرى، إذ جرى استئناف رحلات الطيران مع تركيا وتنزانيا وسويسرا ومصر والإمارات العربية المتحدة وبيلاروس وقيرغيزستان وكازاخستان وصربيا وكوريا الجنوبية واليابان وإثيوبيا وفنلندا وفيتنام والهند وقطر وكوبا وسيشيل وجزر المالديف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى