fbpx

استطلاع: “البرغوثي” يتفوق على “عباس” في انتخابات الرئاسة المقبلة

مرصد مينا – فلسطين

كشف استطلاع حديث للرأي، أن النسبة الأكبر من الفلسطينيين سيصوتون لصالح القيادي المعتقل لدى إسرائيل، “مروان البرغوثي”، على حساب الرئيس، “محمود عباس”، في الانتخابات الرئاسية المقبلة

استطلاع الرأي الذي أجراه مركز القدس للإعلام والاتصال بالتعاون مع مؤسسة “فريديريش إيبرت” الألمانية أظهر أن مروان البرغوثي سيحصل على 33.5% من الأصوات، مقابل 24.5% لعباس، فيما اختار 10.5% فقط رئيس حركة “حماس” الإسلامية، إسماعيل هنية” لافتة إلى أن “حركة فتح ستحظى بنسبة أعلى من الأصوات في الانتخابات التشريعية.

وأوضحت نتائج الاستطلاع أن” 25.3% من المستطلعة آراؤهم منحوا أصواتهم لقائمة حركة “فتح” برئاسة القيادي، محمود العالول، وجاءت غالبية الأصوات من قطاع غزة الذي تديره حركة “حماس” بواقع 28.7% و23.1 في الضفة الغربية”.

كما، لفت الاستطلاع إلى أن “قائمة (الحرية) برئاسة البرغوثي والقيادي المفصول من حركة فتح، ناصر القدوة، جاءت في المركز الثاني بنسبة 13%، في حين سيصوت 8.2% لقائمة (القدس موعدنا ) التابعة لحركة حماس”.

وشارك في الاستطلاع الذي أجري في الضفة الغربية، بما فيها “القدس الشرقية”، وفي قطاع غزة، في الفترة ما بين الثالث والثالث عشر من الشهر الجاري، 1200 شخص، اذ أظهرت نتائج الاستطلاع أن الإقبال على المشاركة في الانتخابات التشريعية سيكون عاليا.

يذكر أن الانتخابات التشريعية الفلسطينية، الأولى منذ 15 عاما، في 22 مايو المقبل، على أن تعقد الانتخابات الرئاسية في 31 يوليو، فيما عبرت النسبة الأكبر من المستطلعين والبالغة 44.4% عن قناعتها بتأجيل الانتخابات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى