fbpx

استطلاع في إسرائيل حول انتشار الكراهية بين بني جلدتهم

مع اقتراب ما يسمى ذكرى “خراب الهيكل” عند اليهود، كشفت نتائج استطلاع رأي لليهود أن أكثرهم يخافون من وقوع حرب أهلية فيما بينهم، أكثر من حصول حرب مع إيران.

ووفقا للاستطلاع الذي كشف خلافات كبيرة بين الإسرائيليين أنفسهم، – والذي أجري على الإسرائيليين فوق عمر 18 عاما، وتضمن أيضا علاقة الإسرائيليين مع اليهود في العالم – وفقا لهذا الاستطلاع تبين أن 55% منهم يخشون من نشوب حرب أهلية، فيما يخاف 42% منهم من حرب مع إيران.

معهد “غيئوكارتوغرافيا” لمنظمة “غيشر” هو من قام بالاستطلاع حول رأي اليهود في نشوب حرب أهلية، وأجري برعاية منظمة ;جسر; الناشطة من أجل تشجيع حياة مشتركة بين المجموعات المختلفة في إسرائيل.

و مع اقتراب الانتخابات العامة الـ 22 للكنيست، نشرت الصحيفة الإسرائيلية “يديعوت أحرونوت” اليوم الجمعة، نتائج الاستطلاع عن العلاقات بين الإسرائيليين وبين اليهود في العالم، وأكد أن 65% منهم يخشون من حصول قطيعة بين الطرفين، ويخشى 35% من الإسرائيليين تدخل اليهود في العالم في الانتخابات العامة التي ستجري في 17 سبتمبر/أيلول القادم، مقابل 65% لا يخافون ذلك، من جهتها اعتبرت ” أوريت أداتو ” مديرة المنظمة الراعية للاستطلاع منظمة “جسر” أن هذه النتائج تبرهن أن الإسرائيليين يتحدثون بأصوات عدة.

وفي حديث لـ ” أداتو”، مع صحيفة ;يديعوت أحرونوت;، أوضح أن السياسة في إسرائيل تنسج على أن الأعداء الكبار الذين يهددونها بشكل رئيسي هم دول معادية وجهات إرهابية، إلا أن الإسرائيليين يرون بأن التهديد الحقيقي لهم هو الانقسام، وهو العنف الداخلي

يشار إلى أن رئيس الاحتلال الإسرائيلي “رؤوفين ريفلين” يحذر أيضا منذ عدة سنوات من توسع الاختلافات والخلافات بين الأسباط اليهودية;، ومن استشراء الكراهية والتنافر والتناوش بين الإسرائيليين في فلسطين المحتلة.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى