fbpx

استعادة معدات وتوقيف مهاجمي مقر يوناميد جنوب دارفور بالسودان

مرصد مينا – السودان

أوقفت القوات العسكرية السودانية، عدد من المتهمين في الاعتداء على مقر بعثة “يوناميد” – العمليات المشتركة للاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة في دارفور – بمنطقة منواشي شمال مدينة نيالا، معلنة استعادة أغلب المعدات المنهوبة منه.

وكالة الانباء السودانية نقلت عن “حامد التجاني هنون” والي ولاية جنوب دارفور المكلف، قوله إن حكومته دفعت بقوات أمنية كبيرة إلى منطقة منواشي وتمكنت من استعادة أكثر من 90 في المائة من الممتلكات التي استولي عليها المواطنين في أعمال نهب وتخريب.

وأضاف الوالي  ان القوات الأمنية في الولاية تمكنت من القبض علي عدد من المتهمين وفتح بلاغات في مواجهتهم.

كما أشار “هنون” إلى تشكيل لجنة لتقصي الحقائق إضافة لتعطيل قرار اللجنة المحلية وتكوين لجنة ولائية للحصر وتوزيع الممتلكات من الولاية مباشرة إلى المحليات والوحدات الإدارية حتى تضمن الاستفادة منها بالصورة المطلوبة.

وطالب “هنون” المواطنين بضرورة تغليب المصلحة العامة علي المصلحة الشخصية للاستفادة من الممتلكات لخدمة المجتمع والابتعاد عن التقاطعات الاجتماعية والجهوية الضيقة.

يشار إلى ان ولاية جنوب دارفور، تسلمت الشهر الماضي، موقعين لبعثة السلام المشتركة في دارفور في منطقتي منواشي وخور أبشي، لتستغل في الخدمات المحلية لسكان المنطقة، إلا ان أحد المقرات تعرض لهجوم من مواطنين وتمت سرقة المعدات المتواجدة فيه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى