fbpx

“استعدوا”.. أوامر سرية حملها قاني لميليشيات العراق

مرصد مينا – العراق

كشفت مصادر عراقية أن قائد فيلق القدس الإيراني، “إسماعيل قاني” قد عقد اجتماعاً موسعاً مع عددٍ من قادة الميليشيات العراقية المدعومين من إيران، خلال زيارته الأخيرة إلى العراق، لافتةً إلى أن “قاني” حمل عدة أوامر سرية من إيران إلى الميليشيات.

يشار إلى أن مصادر عراقية، قد أعلنت قبل أيام عن قيام قائد فيلق القدس الإيراني، “إسماعيل قاني” بزيارة سرية عاجلة إلى العراق، بعد ساعاتٍ من اجتماعٍ عقد في البيت الأبيض لوضع استراتيجيات للتعامل مع طهران وتهديداتها الأمنية.

وطلب “قاني” من الميليشيات أن تكون مستعدة لشن هجمات ضد منشآت وأهداف أمريكية، في حال تعرض إيران لضربة عسكرية أمريكية أو إسرائيلية، موضحةً أن القادة الذين اجتمع معهم “قاني” هم: زعيم عصائب أهل الحق، “قيس الخزعلي” وأمين عام كتائب الإمام علي، “شبل الزيدي” وقائد كتائب حزب الله، “أحمد الحميداوي” وزعيم ميليشيا النجباء، “أكرم الكعبي”، بحسب ما نقله موقع الحرة، عن المصادر.

في السياق ذاته، كشفت المصادر أن كافة الميليشيات التي حضر قادتها الاجتماع مع “قاني”، قامت بإفراغ مقراتها في بغداد وباقي مدن العراق، تحسبا لأية ضربات أميركية محتملة، منذ نحو أسبوع.

شار إلى أن مصادر لبنانية كشفت في وقتٍ سابق، أن الأمين العالم لحزب الله اللبناني، “حسن نصر اللهقد ” سلم “قاني” وثائق تثبت أن الولايات المتحدة وإسرائيل تخططان لاغتيال “نصر الله” وعدد من قادة الميليشيات الإيرانية في كل من سوريا ولبنان والعراق، وأن الولايات المتحدة سلمت إسرائيل 500 قنبلة خارقة قادرة على ضرب المنشآت تحت الأرض وفي الجبال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى