fbpx

استعراض روسي – مصري يشمل إس- 400

أعلنت شركة روسية، مختصة بالصناعات العسكرية، أن مصر وروسيا تستعدان لعرض مجموعة من المعدات العسكرية والمدنية في القمة الروسية- الإفريقية المقبلة، إضافة إلى استعراض منظومة الصواريخ الدفاعية “إس 400”.

حيث صرحت الشركة الروسية “ألماز-آنتاي”، والتي تتخذ من العاصمة “موسكو” مقراً لها، أنه يتم الاستعداد لاستعراض عسكري للصواريخ المضادة للطائرات من طراز إس 400، خلال القمة الروسية الإفريقية القادمة، والتي تعتبر أول حدث، يصل إلى هذا المستوى في تاريخ العلاقات الروسية- الإفريقية، حيث وجهت الدعوات للمشاركة فيها إلى رؤساء كل دول القارة الإفريقية.

ويستطيع المشاركون في القمة التعرف على المنتجات العسكرية التي سيتم استعراضها مثل أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات، ومنظومة صواريخ قصيرة ومتوسطة المدى.

من جهته بين نائب المدير العام للشركة “فياتشيسلاف دزيركالن” أنه من المتوقع من القمة المقبلة أن تحمل بين طياتها توسيع للعلاقات، وزيادة العملاء من الدول الإفريقية حيث قال: “من خلال المشاركة في القمة الروسية الإفريقية، تتوقع الشركة توسيع دائرة العملاء المحتملين لمنتجاتنا بين دول القارة الإفريقية”.

ومن المخطط، أن تعقد القمة الروسيا الإفريقية في مدينة سوتشي الروسية، والتي تتميز بإطلالتها على البحر الأسود، وبحسب وسائل إعلامية فإن القمة ستكون برئاسة مشتركة من قبل رئيس روسيا، فلاديمير بوتين، والرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي”، والذي يتولى أيضا منصب رئاسة الاتحاد الإفريقي، ويشار إلى أنه يتم انتخاب رئيس الاتحاد ضمن اجتماع رؤساء الدول الأفريقية لمدة سنة واحدة، كما يتم انتخابهم من خلال الخمس مناطق في قارة أفريقيا.

والجدير ذكره أن المشاركين في هذه القمة سيولون اهتماما خاصا بطبيعة وآفاق العلاقات بين روسيا وبلدان القارة الإفريقية، والسعي لتطوير الصلات بينها في المجالات السياسية والاقتصادية والإنسانية والثقافية وغيرها.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى