fbpx

استقالات نسائية جديدة من حزب أردوغان

مرصد مينا – تركيا

أعلن رئيس فرع حزب العدالة والتنمية في مقاطعة “أرجيش” التابعة لولاية “فان” جنوب شرق تركيا، استقالته من الحزب الحاكم مع 17 عضوة من شعبة المرأة في فرع الحزب الحاكم.

وقال المنسحبون في بيان وزعوه على وسائل الإعلام: “إن مسؤولي حزب العدالة والتنمية في ولاية (فان) مارسوا ضغوطات عليهم لم يعد بإمكانهم تحملها، مادفعهم إلى تقديم استقالاتهم”.

رئيسة شعبة المرأة في حزب العدالة والتنمية بقضاء “قزل تبه” بولاية ماردين “أمينة غوكتاش”، استقالت الأسبوع الماضي مع 14 من زميلاتها، وانضممن إلى حزب المستقبل الذي أسسه رئيس الوزراء الأسبق أحمد داوود أوغلو.

من جانبه، أكد مسؤول حزب المستقبل في ولاية ماردين “أمين إلهان” في تعليقه على انضمام المستقيلات إلى حزب المستقبل: “إن الكثير من أعضاء حزب العدالة والتنمية يفكرون الآن في الاستقالة، وبقدر ما نراه اليوم من استقالات، سنشاهد استقالات أكثر مستقبلاً سواء في ولايتنا أو في الولايات المجاورة”.

وفي 10 يوليو الجاري، استقال 5 قياديين من حزب العدالة والتنمية الحاكم في ولاية بالكسير بشكل مفاجئ، ليستمر نزيف الاستقالات الذي يشهده حزب الرئيس رجب أردوغان.

وأعلن رؤساء أفرع حزب العدالة والتنمية في بلدات (أيفاليك، وجوماتش، وبرهانية، وكاريسي، وإيفريندي التابعة لبلدية باليكسير)، استقالتهم من الحزب، وكشف رئيس فرع حزب العدالة والتنمية في مدينة باليكسير، “أكرم باشاران”، في تغريدة نشرها على تويتر، أنه عقد اجتماعًا مع رؤساء الحزب في البلدات التابعة له.

“باشاران” أضاف: “رؤساء الحزب في البلدات التابعة لولاية باليكسير، أخبرونا أنهم لن يتمكنوا من الاستمرار في مناصبهم بسبب مشكلات صحية وانشغالهم ولأسباب أخرى، وطلبوا منا الموافقة، ونحن نتقدَّم لهم بالشكر، ونتمنى لهم النجاح في حياتهم التالية”.

يذكر أن تركيا تعيش على وقع سلسلة من الأزمات في مختلف المجالات، ولا سيما الاقتصادية منها، أسفرت عن تردي الأوضاع كافة، وازدياد معدلات الفقر والتضخم والبطالة، مع التراجع الكبير في قيمة الليرة التركية مقابل الدولار.

ويشكل حزبا (العدالة والتنمية، والحركة القومية)، معاً تحالفاً يسمى «الجمهور» خاضا به معاً آخر انتخابات تشريعية ومحلية شهدتها البلاد، إلا أنه يعيش ضغوطات شعبية وسياسية والمتمثلة في الاستقالات والانشقاقات المتوالية من كلاهما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى