fbpx
أخر الأخبار

استقالة “قرداحي” تحيي الأمل لدى قادة لبنان في تجاوز الأزمة مع الخليج

مرصد مينا – لبنان

أعرب قادة لبنان عن أملهم في أن تضع استقالة “جورج قرداحي” من منصبه كوزير للإعلام، حدا للأزمة مع دول الخليج، داعين الأطراف اللبنانية لعدم الإساءة لأي دولة عربية.

الرئيس اللبناني “ميشال عون” الذي وقع على مرسوم قبول استقالة “قرداحي”، تمنى أن “تضع هذه الاستقالة حدا للخلل الذي اعترى العلاقات اللبنانية – الخليجية”، مؤكدا حرص لبنان على إقامة أفضل العلاقات مع الدول العربية.

بدوره، رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، أكد في بيان أن استقالة وزير الإعلام جورج قرداحي كانت ضرورية بعد الأزمة التي نشأت مع دول الخليج العربي.

“ميقاتي”، قال إن “الاستقالة من شأنها أن تفتح بابا لمعالجة إشكالية العلاقة مع الأشقاء في المملكة ودول الخليج، بعد تراكمات وتباينات حصلت في السنوات الماضية”، مؤكدا على “تطبيق ما ورد في البيان الوزاري لحكومتنا من أجل تعزيز علاقات لبنان مع الدول العربية الشقيقة والإصرار على التمسك بها والمحافظة عليها”.

رئيس الحكومة شدد على أن “لبنان حريص على تفعيل التعاون التاريخي بين بلداننا العربية والنأي بالنفس عن التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية وفي أي نزاع عربي ـ عربي”، مشيرا إلى أن “الحكومة ترفض كل ما من شأنه الإساءة إلى أمن دول الخليج واستقرارها”.

“ميقاتي” طالب في بيانه من الأطراف اللبنانية عدم الإساءة بأي شكل من الأشكال إلى الدول الشقيقة والصديقة أو التدخل في شؤونها، معربا عن أسفه لما حصل سابقا وأن يكون صفحة من الماضي قد طويت لعودة العلاقات الطبيعية مع الأشقاء في السعودية ودول الخليج.

وكان “جورج قرداحي” قدم استقالته من منصبه وزيرا للإعلام، يوم الجمعة، بعد أن تسببت تصريحات سابقة له بأزمة سياسية كبيرة، عندما هاجم دول الخليج ودافع عن ميليشيا الحوثيين الموالية لإيران بهدف التقرب من إيران وميليشيا حزب الله اللبنانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى