fbpx

استمرارا لنزاع الحدود.. قتلى في معارك بين الجيش السوداني والإثيوبي

مرصد مينا – السودان

كشفت مصادر سوادنية عن تجدد الاشتباكات بين الجيش السوداني والإثيوبي في مواقع حدودية بينهما، الأربعاء، لافتةً إلى أن تلك الاشتباكات أسفرت عن وقوع قتلى، دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

يشار إلى أن  مصادر في الجيش السوداني قد كشفت الجمعة الماضية، عن مقُتل ما لا يقل عن 50 جنديا إثيوبيا في الاشتباكات الدائرة في المنطقة الحدودية المتنازع عليها، في حين قال ضابطان رفيعا المستوى في الجيش السوداني إن “القتال بدأ بعد أن شن جنود إثيوبيون هجمات متفرقة على الجيش السوداني، في إحدى مناطق الفشقة”. لافتين إلى أن “جنديا سودانياً لقي حتفه في الاشتباكات”.

في ذات السياق، أكدت المصادر السودانية، أن الجيش السوداني أجبر ميليشيات إثيوبية على الخروج من مستوطنة تسفاي عدو، بعد أن خاض معها معارك استمرت لنحو 10 ساعات متواصلة، كما أعلن الجيش السوداني عن إخلاء أراضي زراعية حتى مستوطنة برخت، والتي تقول الخرطوم إنها سودانية تم احتلالها منذ 25 عاماً من الميليشيات الإثيوبية لقبيلة التغراي.

يذكر أن وزير الخارجية السوداني المكلف، “عمر قمر الدين”، اعتبر قبل أيام قليلة، أن هناك جهة واحدة في العالم قادرة على حل الأزمة بين بلاده وجارتها إثيوبيا، مبيناً أن تلك الجهة هي الاتحاد الأوروبي.

كما أبدى “قمر الدين” ثقة الحكومة السودانية في أن يكون الاتحاد الأوروبي، وسيط جيد لإنهاء حالة التوتر الحدودي مع إثيوبيا والمستمر منذ تشرين الثاني الماضي، وذلك خلال اجتماعه بوفد الاتحاد الأوروبي برئاسة وزير خارجية فنلندا “بيكا هافيستو”، الموجود حالياً في السودان، كمبعوث للاتحاد الاوروبي، مهمته التشاور حول التوتر بين السودان وإثيوبيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى