fbpx

استهداف عرض عسكري للحزام الأمني اليمني

استهدفت مليشيا الحوثي المدعومة من حكومة طهران، عرضا عسكريا لقوات الحزام الأمني في محافظة الضالع جنوبي اليمن، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الجنود.

ووفقا لوسائل إعلام يمنية فإن الهجوم الصاروخي، وقع بعد ثوان قليلة من انتهاء عرض عسكري لقوات الحزام الأمني في محافظة الضالع، وأن العرض أقيم بمناسبة الاحتفال بتخرج دفعة عسكرية.

من جانبه صرح النقيب ماجد الشعيبي، رئيس المركز الإعلامي لجبهة محافظة الضالع، لوسائل الإعلام أن الصاروخ الحوثي انفجر في ملعب ميدان الصمود فور انتهاء عرض عسكري لقوات الحزام الأمني، كما بين أنه أدى إلى مقتل ستة جنود وجرح 10 آخرين في إحصائية غير نهائية.
في المقابل، فإنه لم تتبنى مليشيا الحوثي، الاستهداف الصاروخي، كما أن وسائل الإعلام التابعة لهم، لم تعلق بعد على الحدث.
يشار إلى أن البحرية التابعة للولايات المتحدة، ضبطت خلال الأشهر الماضية في بحر عدن، وبحر العرب شحنات من السلاح الإيراني، أثناء توجهها إلى موانئ تسيطر عليها الميليشيات الحوثية، وكانت الشحنات تتضمن صواريخ متوسطة المدى.
وكانت الساحة اليمنية قد شهدت خلال الأسابيع القليلة الماضية، تصاعداً للمواجهات المسلحة بين القوات اليمنية الشرعية وبين ميليشيات الحوثي، على أكثر من محور لا سيما في صعدة، المعقل الأساسي للانقلابيين، والحديدة ومحيط العاصمة صنعاء، والتي أدت إلى مقتل عدد من عناصر الميليشيات، بينهم قياديين.
في حين أعلن المركز الإعلامي لجبهة الضالع، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، بداية الشهر الجاري أن قوات اللواء السابع صاعقة مسنودة بالمقاومة الجنوبية بمنطقة حجر، بسطت كامل سيطرتها على موقع (القفة)، وواصلت زحفها الميداني نحو بلدة (الشامرية) غرب مديرية قعطبة بالضالع.

وأضاف المركز في بيانه: “تم تنفيذ عملية نوعية خاطفة احتدمت فيها الاشتباكات لما يقارب الساعتين وبشكل عنيف، استخدمت فيه مختلف أنواع الأسلحة من قبل الطرفين، قبل أن تبسط القوات الجنوبية كامل سيطرتها على الموقع”. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى