fbpx

استهدفت أخطر قيادييها.. الجيش اليمني يعلن عن عملية استخباراتية ضد الميليشيات

مرصد مينا – اليمن  

أكد الجيش الوطني اليمني خبر اعتقاله قيادياً كبيراً في ميليشيات الحوثي المدعومة إيرانياً، لافتاً إلى أن عملية الاعتقال تمت بعد عودته من إيران. 

من جهته، كشف رئيس قطاع الإعلام العسكري في الجيش الوطني اليمني، العقيد “يحيى الحاتمي” أن القيادي المعتقل هو “حسن علي يحيى العماد”، مشيراً إلى أنه كان أحد الأعمدة في تأسيس ميليشيا الحوثي. 

ووصف “الحاتمي” عملية اعتقال القيادي بانها نصراً استخباراتياً كبيراً لقوات الجيش اليمني، مضيفاً: “لقد كان متنكراً وهو قادم من إيران، وله نشاط استخباراتي كبير وهو يتبع النظام الإيراني مباشرة وتدرب في الحرس الثوري منذ تخرجه في الثانوية العامة وحتى الآن”. 

كما أشار “الحاتمي” إلى انه تم استدراج القيادي المعتقل واعتقاله بعملية استخباراتية، لافتاً إلى انه كان في طريقه من طهران إلى لبنان ومن ثم إلى الأردن وصولاً لسلطنة عُمان عن طريق التخفي، بحسب ما ذكرته قناة العربية. 

وأشار المسؤول اليمني إلى أن “يحيى” عاش وتزوج في إيران وأنه مسؤول التنسيق المالي بين إيران وميليشيا الحوثي في صنعاء، لافتاً إلى أنه من أخطر المنظرين للميليشيا. 

يذكر أن مصادر يمنية أكدت أن “العماد” هو واحد من أخطر قيادات الحوثي من الناحية العقائدية، إلى جانب كونه أبرز مرجعية اثنا عشرية للحوثيين، مشيرةً إلى أن عملية الاعتقال تمت الأسبوع الماضي بمنطقة شحن بمحافظة المهرة. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى