fbpx

استهدفت مواقع تابعة لحماس.. غارات إسرائيلية على غزة

مرصد مينا – غزة  

شن الطيران الحربي الإسرائيلي خلال الساعات الأولى من فجر الثلاثاء، سلسلة غارات جوية طالت عدة مواقع داخل قطاع غزة، بحسب ما أعلنه الجيش الإسرائيلي. 

من جهته، أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، “أفيخاي أدرعي” أن الغارات قد استهدفت موقع تابع لحركة حماس، مبيناً أن الأخيرة كانت تستخدمه لإنتاج قذائف صاروخية، على حد قوله. 

واتهم “أدرعي” حركة حماس بإنشاء مواقعها العسكرية وسط مناطق سكنية ومدنية ومنشآت حيوية ودينية مثل المدارس والمساجد والبنى التحتية، لافتاً إلى أن الغارات استهدفت أيضاً مجمعا عسكريا في خان يونس ومصنع باطون يستخدم لبناء أنفاق. 

يشار إلى ان قطاع غزة قد شهد خلال الأسابيع الأخيرة توتراً بين الجيش الإسرائيلي ومتظاهرين فلسطينيين بالقرب من الشريط الحدودي مع قطاع غزة، والذي أسفر عن مقتل جندي إسرائيلي بعد إصابته في الرأس. 

تزامناً، ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن سكان قطاع غزة سمعوا دوي انفجارٍ كبير في منطقة خانيونس، مشيرةً إلى أن الانفجار نجم عن صاروخين أطلقتهما طائرة عسكرية إسرائيلية باتجاه موقعٍ غرب خان يونس. 

ولفتت الوسائل إلى ان حصيلة الغارات لا تزال مقتصرة على الأضرار المادية التي طالت أملاك خاصة للمواطنين الفلسطينيين تقع في محيط الموقع المستهدف، مشيرةً إلى أن حتى الآن لم يبلغ عن وجود أي إصابات أو خسائر بشرية. 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى