fbpx

اسرائيل تتوقع محاولة تسلل جديدة من “حزب الله” قبل عيد الأضحى

مرصد مينا

تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، عن توقعات تسود أوساط الجيش الإسرائيلي حول إمكانية تنفيذ “حزب الله” اللبناني محاولة تسلل جديدة عبر الحدود.

وكانت الحدود اللبنانية الإسرائيلية قد شهدت، الاثنين، مناوشات، أعلن الجيش الإسرائيلي بعد وقت قصير من حدوثها عن إحباط محاولة تسلسل من قبل خلية تابعة لـ”حزب الله”، مؤلفة من 3 أو 4 عناصر، في منطقة جبل روس، مشيرا إلى أن قوة عسكرية فتحت النار عليهم وأجبرتهم على التراجع.

صحيفة “يديعوت أحرنوت” قالت إن “رئيس أركان الجيش الإسرائيلي (أفيف كوخافي) أجرى مداولات مع ضباط كبار، يوم أمس، وأبلغهم أنه يرجح أن ينفذ حزب الله هجوما آخر”.

“كوفاخي” أكد للضباط أن “الجيش مستعد لرد فعل الحزب وسيبذل كل ما في وسعه كي لا تنشب حرب بين الطرفين”، كما أطلعهم على تفاصيل توضح أحداث، أول أمس، لكن الرقابة العسكرية الإسرائيلية تمنع نشرها حاليا، حسب ما ذكرته الصحيفة.

من جهتها، أفادت صحيفة “يسرائيل هيوم” بأن المؤسسة الأمنية والعسكرية تعتقد أن “حزب الله” سيقوم بمحاولة أخرى لتنفيذ هجوم عبر الحدود.

وأوضحت الصحيفة أن “الجيش الإسرائيلي يعتقد أنه إذا ما كان حزب الله يعتزم القيام بمحاولة تسلل أخرى عبر الحدود بين الجانبين، فإنه سيفعل هذا قبل عطلة عيد الأضحى”.

يشار إلى أن الجيش الإسرائيلي أعلن، أمس، أنه قرر إرسال المزيد من القوات والتعزيزات إلى المنطقة الشمالية، المحاذية للحدود مع لبنان، تحسبا لاندلاع مناوشات جديدة في المنطقة.

وكان “حزب الله” قد نفى، في بيان له، وقوع أي اشتباك بين عناصره والقوات الإسرائيلية، أو أي محاولة منه للتسلل في منطقة مزارع شبعا الحدودية المتنازع عليها، بالرغم من تأكيد وسائل إعلام تابعة ومؤيدة له وقوعها، الأمر الذي أرجع محللون سببه إلى “عدم تمكن الحزب من تحقيق أي إنجاز يذكر في العملية”.

وبالرغم من نفي “حزب الله” وقوع المناوشات، إلا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” اعتبر أن “الحزب والحكومة اللبنانية مسؤولان عن أي هجوم مصدره الأراضي اللبنانية”، محذرا “حزب الله أن يلعب بالنار، لأن رد فعل إسرائيل سيكون شديدا جديدا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى