fbpx

اصابة عراقي بهجوم استهدف رتلاً للتحالف الدولي في صلاح الدين

مرصد مينا – العراق

تعرض رتل تابع لشركة أمنية متعاقدة مع قوات التحالف الدولي لهجوم بعبوة ناسفة، بالقرب من مدينة صلاح الدين، شمال العاصمة العراقية، بغداد.

ويأتي الهجوم بعد أيامٍ قليلة من تسريب وثيقة أمنية عراقية تحذر من وجود مخططات لاستهداف الشركات الأمنية الأجنبية في العراق، مطالبة تلك الشركات باتخاذ أقصى درجات الحذر.

تزامناً، أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، ان الهجوم أدى إلى بعض الأضرار المادية، بالإضافة إلى إصابة مدني عراقي، يعمل سائقاً ضمن الشركة، مشيرةً إلى عدم وجود أي خسائر بشرية نتيجة الهجوم.

وكانت ميليشيات عراقية مدعومة من إيران، قد هددت بشن عمليات ضد وقوات التحالف الدولي في العراق، واستهداف قواعدها بصواريخ الكاتيوشيا، على خلفية العملية الأمنية العراقية، التي يشنها الجيش العراقي، في مدينة البصرة جنوب البلاد للحد من انتشار السلاح وحصره بيد الأجهزة المصرح لها بحمله.

كما شهد العراق خلال الأيام القليلة الماضية، وقوع عدة هجمات بصواريخ الكاتيوشا، بالقرب من مناطق حيوية في البلاد، بينها مطار بغداد الدولي والمنطقة الخضراء، التي تضم المقار الحكومية والبعثات الدبلوماسية.

وكان قائد القيادة المركزية الأميركية، الجنرال “كينيث ماكنزي”، قد كشف عن تصاعد معدل الهجمات ضد القواعد الأمريكية في العراق خلال النصف الأول من العام الحالي، مقارنة مع ذات الفترة من العام 2019، لافتاً إلى أن الهجمات المسجلة لم تسفر حتى الآن، عن أي ضحايا بشرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى