fbpx
أخر الأخبار

اصطدام بين سفينتين تركية ويونانية في بحر إيجة

مرصد مينا – تركيا

كشفت وسائل إعلام يونانية اليوم الجمعة عن حادث اصطدام بين سفينة تركية وأخرى يونانية قبالة جزيرة “إيميا” جنوب شرق بحر إيجة، أول أمس الأربعاء.

مصادر دفاعية عسكرية يونانية، قالت إن الحادث شمل سفينتين لخفر السواحل ووقع في المياه الإقليمية اليونانية، مشيرة إلى أن القارب اليوناني أصيب بأضرار.

موقع “Greek Reporter” اليوناني، أشار إلى أن الظروف المحيطة بالحادث لا تزال غامضة، فيما قالت بعض وسائل الإعلام التركية إنه حدث عندما كانت قوارب صيد يونانية في المنطقة.

وبحسب وسائل إعلام تركية، فإن سفينة خفر السواحل التركية حاولت إيقاف قوارب الصيد اليونانية، مما أدى إلى تدخل الزورق السريع اليوناني.

وقال خفر السواحل التركي في بيان إنه  “خلال المناورات الوقائية التي نفذتها أربعة زوارق لخفر السواحل التركية، أزيل عنصران يونانيان انتهكا المياه الإقليمية”، مشيرا إلى أن “الاحتكاك وقع بين زورقين لخفر السواحل خلال الحادث”.

 موقع “Greek Reporter” اليوناني، نشر مقطع فيديو يوثق حادث التصادم بين السفينتين.

يشار الى أن الفترة الماضية هدوءً نسبيًا بين اليونان وتركيا، بشأن نزاعهما الحدودي في منطقة شرق المتوسط، وذلك تزامنًا مع صعود الرئيس الأمريكي المنتخب، “جو بايدن” إلى السلطة، وفرض واشنطن والاتحاد الأوروبي عقوبات على تركيا بسبب سياسات الرئيس التركي، “رجب طيب أردوغان”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى