fbpx

اعتباراً من آب.. دولة عربية تمنع الدخول والخروج إلا بشرط واحد

مرصد مينا – الكويت

أصدرت الحكومة الكويتية قراراُ قيدت بموجبه حركة الدخول والخروج من وإلى البلاد سواء للمقيمين أو المواطنين، لافتةً إلى أن حركة السفر باتت ممنوعة إلا لمن يثبت تلقيه جرعتي لقاح كورونا المستجد، كوفيد 19.

في ذات السياق بين المتحدث باسم الحكومة الكويتية، “طارق المزرم”، أن القرار سيبدأ اعتباراً من بداية الشهر المقبل، مشيراً إلى أن شرط تلقي جرعتي اللقاح تشمل لقاحات فايزر – أسترازينكا -موديرنا، أما بالنسبة للقاح جونسون أند جونسن فإن جرعة واحدة منه تكون كافية.

كما شدد “المزرم” على وجوب أن يكون اللقاح من ضمن قائمة اللقاحات المعتمدة في البلاد، مبيناً أن القرار يستثني النساء الحوامل شريطة حصولهم على شهادة إثبات الحمل معتمدة من وزارة الصحة الكويتية.

ولفت “المزرم” أنه بالنسبة للقادمين من خارج الكويت من غير الكويتيين، سيشترط عليهم إجراء فحص PCR الأول قبل الوصول بـ 72 ساعة، بما يؤكد خلو المسافر من الإصابة بفيروس كورونا والآخر خلال فترة الحجر المنزلي الممتدة لسبعة أيام بعد الوصول، مشيراً إلى أنه إنهاء الحجر قبل ذلك في حال ظهور نتيجة فحص (PCR) تؤكد الخلو من الإصابة بالفيروس أثناء فترة الحجر.

وأضاف “المزرم”: “قرر مجلس الوزراء عدم السماح بالسفر إلى خارج البلاد للمواطنين ما لم يكونوا قد تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد الفيروس كورونا المعتمد لدى دولة الكويت، ويستثنى من ذلك الفئات العمرية غير الخاضعة للتطعيم، المواطنين الحاصلين على شهادة معتمدة من وزارة الصحة تفيد بتعذر حصولهم على اللقاح نتيجة لأسباب صحية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى