fbpx

اعتداء جديد ضد لاجئين في ألمانيا

قالت السلطات الألمانية إن لاجئين تعرضوا لهجوم مسلح بقنابل مضيئة من قبل مجموعة معادية للأجانب، في ولاية سكسونيا السفلى غرب ألمانيا.

حيث بينت الشرطة الألمانية ؛ أن التحقيق مستمر في قضية اعتداء بذخيرة مضيئة تنوير- على لاجئين في مدينة شونينغن الواقعة في ولاية سكسونيا السفلى، حسب ما ذكر متحدث باسم الشرطة في مدينة فولفسبورغ، حيث تعرض أربعة لاجئين بينهم طفل بعمر الأشهر لهجوم من عناصر معادية للأجانب.

وكانت الشرطة قد ذكرت أن أربع رجال بأعمار (52، 50، 34، 29 عاما) اعتدوا على لاجئين في نهاية الأسبوع الفائت، وذكرت الشرطة أن الرجال راقبوا من شرفة شقة أربعة لاجئين من ساحل العاج، من بينهم طفل بعمر خمسة أشهر، كانوا أمام المنزل، ومن ثم أطلقوا ذخيرة مضيئة عليهم، حسب ما ذكر موقع “تي أونلاين” الألماني.

ولحسن الحظ لم يصب أحد بأذى، لكن المتحدث باسم الشرطة ذكر أنه يمكن “عبر هذه الذخيرة التسبب بإصابة خطيرة أو حتى القتل”، وهرع رجل وامرأة كانا في الشارع لمساعدة الضحايا وتمكنا من وضعهم في مكان آمن، وتعرض الرجل المسعف أيضا لإطلاق ذخيرة مضيئة ضده ولم تصبه بأعجوبة، حسب الشرطة. وقالت الشرطة إن الرجال كانوا في حالة سكر شديدة. وتمكنت الشرطة من القبض على الجناة في الشقة، وتم حجز السلاح والذخيرة، حسب موقع “تي أونلاين” الألماني.

ويتم التحقيق حاليا مع المشتبه بهم في محاولة القيام بأذى جسدي خطير، ويدرس المحققون أيضا خلفية العداء للأجانب في التحقيق.

وتزامنت هذه العملية العنصرية مع اغتيال ابن الرئيس الألماني السابق، بعملية طعن وسط العاصمة الألمانية “برلين”.

أعلنت السلطات الألمانية وفاة نجل رئيس الألمانية الأسبق طعناُ بسكين، مساء أمس الثلاثاء، وسط العاصمة برلين.

وقال الناطق باسم الشرطة الألمانية في العاصمة برلين، في تصريحات صحفية؛ إن الطبيب فريتس فون فايتسيكر البالغ من العمر 59 عاماً، تعرض لاعتداء بعدما ألقى محاضرة عن أمراض الكبد خلال مؤتمر في مستشفى شلوسبارك في حي شارلوتنبورغ، وقد توفي الرجل في المكان على الرغم من محاولات إنعاشه.

و”فريتس فون فايتسيكر هو نجل الرئيس الألماني الأسبق ريشار فون فايتسيكر، كما أصيب في ذات الهجوم شخص آخر بجروح خطيرة، حسب ما أعلنت الشرطة اليوم الأربعاء.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى