fbpx

اعتصام أهالي الطلبة اللبنانيين في الخارج لتطبيق قانون “الدولار الطلابي”

مرصد مينا – لبنان

اعتصم عدد من أولياء الطلاب اللبنانيين في الخارج اليوم الثلاثاء، امام مصرف لبنان، مطالبين بتطبيق قانون الدولار الطالبي، ورفضا للنظم التي تعتمدها المصارف”.

بدعوة من “الجمعية اللبنانية لأولياء الطلاب في الجامعات الأجنبية” تجمع ظهر اليوم عدد من أهالي الطلبة اللبنانيين في الخارج، وقطعوا الطريق أمام مصرف لبنان وسط إجراءات أمنية مشددة، وتحدث الدكتور ربيع كنج باسم الأهالي مؤكدا ان قرار قانون الدولار الطالبي لم ينفد حتى اليوم، بفعل تراخي المنظومة المالية الحاكمة”، مطالبا بتطبيقه”.

وطالب المعتصمون حاكم مصرف لبنان “رياض سلامة” بالقيام بكل ما هو مطلوب منه قانونيا لتسهيل تنفيذ قانون الدولار الطالبي، وحذروا المصارف من محاولة التلاعب على القانون الواضح.

كنج دعا كذلك النواب للضغط على الجهات المالية والمصارف، لتقوم بما يتوجب عليها في صرف وتحويل الاموال إلى الطلاب، مذكرا بمطالب الجمعية التي تم الإعلان عنها في مؤتمرها التأسيسي، وكانت:

– الدولار المدعوم للطلاب والذي بات يعرف بالدولار الطالبي.

– تحرير التحويلات المصرفية للطلاب لمن يمتلكون حسابات بالدولار.

– ان يشمل القانون الطلاب حتى تخرجهم وليس لسنة واحدة.

– ان يشمل الطلاب المقبولين في الجامعات للعام 2020 – 2021.

وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للأنباء بحصول مناوشات وتدافع بين الأهالي المعتصمين والقوى الامنية.

وشهد سعر صرف الدولار أمس الاثنين ارتفاعاً ملحوظاً تراوح بين 300 ليرة للمبيع و350 ليرة للشراء اذ سجل 7300 ليرة للبيع و7450 للشراء في حين اغلق التداول يوم الاحد على 7050 للبيع و7150 للشراء.

ويأتي هذا الارتفاع المستجد في سعر صرف العملة الأميركية مع تزايد المؤشرات على تعثر الحريري في تشكيل حكومته لخلاف مع الأطراف السياسية على عدد الوزارات وتوزيع الحقائب، وذلك بعدما لوحظ انخفاض تدريجي للدولار من أكثر من 9 آلاف ليرة مع تسمية الحريري لتأليف الحكومة العتيدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى