fbpx

اعتقال أمريكي بتهمة التخطيط لعمل إرهابي

أعلنت السلطات الأمنية الأمريكية أنها ألقت القبض على طالب أمريكي، أثناء محاولته تجنيد شبان للانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي في ولاية فلوريدا، ودفعهم لتنفيذ عمليات إرهابية داخل الولايات المتحدة.

وأشارت السلطات الأمنية إلى أن الشاب ويدعى “سلمان راشد” كان يخطط لاستهداف عمداء من كليتي ميامي بروارد، التي التحق بها سابقاً، لافتاً إلى أن عناصرها بدأت بتتبع الشاب ابن الـ 23 عاماً، منذ عام 2018، بعد أن رصدت زياراته المتكررة لمواقع ذات محتوى يحرض على العنف، إلى جانب توجه منشوراته على مواقع التواصل الاجتماعي نحو الدعوة لتطبيق الشريعة الإسلامية.

إلى جانب ذلك، أكدت السلطات الأمنية أنها أوقعت بالشاب، عن طريق أحد عملائها السريين، الذي التقى في أيار الماضي بـ”راشد”، والذي طلب من العميل الاتصال ببقية أعضاء المجموعة الإرهابية التي جندها، للتخطيط لهجوم إرهابي نيابة عنه، لافتاً إلى أن “راشد” وخلال اللقاء، اكد أنه لن يمانع مهاجمة ملاهي ليلية أو دور عبادة.

ووفقاً لشهادة العميل السري، فإن العمل الإرهابي كان من المفترض أن يتم تنفيذه يومي الثامن والتاسع من شهر تشرين الثاني الحالي، مؤكداً أن “راشد” طلب من العناصر المنفذة؛ استخدام أشد أنواع المتفجرات خلال تنفيذ العملية.

تزامناً، وجه القضاء الأمريكي للشاب الموقوف تهمة التماس شخص آخر لارتكاب جريمة عنف، وهي التهمة التي قد يواجه بسببها عقوبة مدتها 20 عاماً في حال أدين بها، خلال الجلسة التي ستعقد يوم التاسع من كانون الأول القادم.

وكانت وكالة الاستخبارات الأمريكية قد حذرت في وقتٍ سابق من أن تنظيم داعش الإرهابي لا يزال يملك القدرة على تنفيذ عمليات إرهابية في الغرب وداخل الولايات المتحدة، منوهةً إلى إمكانية أن يشن التنظيم الإرهابي سلسلة عمليات ضد أهداف غربية، كرد فعلٍ انتقامي لمقتل زعيمه “أبي بكر البغدادي”، في عملية عسكرية أمريكية تمت في مدين إدلب شمال غرب سوريا، بالقرب من الحدود التركية.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى