fbpx

الدنمارك تعتقل خلية خططت لهجمات

أعلنت الشرطة الدنماركية اعتقالها 20 شخصاً، مشتبهاً بهم بالارتباط بخلايا إرهابية، كانت تخطط لشن سلسلة هجمات عدوانية داخل البلاد.

ووفقاً لما ذكره رئيس عمليات الأمن والاستخبارات الدنماركي “فليمنغ درير”، فإن المشتبه بهم كانوا يمارسون نشاطهم بدافع التطرف، وأنهم كانوا بصدد تنفيذ مخططات إرهابية على الأراضي الدنماركية.

تزامناً، كشف رئيس شرطة العاصمة “يورغن بيرغن سكوف”، أن المشتبه بهم الموقوفين، سيواجهون تهماً مرتيطة بقوانين الإرهاب خلال جلسات محاكمة مغلقة، مضيفاً: “كان لدى البعض منهم أغراض لصناعة متفجرات وحاولوا حيازة أسلحة أيضاً”.

ولفت قائد الشرطة أن عمليات الاعتقال تمت بوقت متزامن وفي مناطق متفرقة من البلاد، وبمشاركة ستة مراكز للشرطة بتنسيق من شرطة كوبنهاغن، دون الإدلاء بأي تفاصيل إضافية حول هويات الموقوفين أو المناطق التي كانوا يخططون لاستهدافها ولا توقيت تنفيذ العمليات.

ويأتي إعلان الشرطة الدنماركية عن عمليات الاعتقال بعد أسبوعين من حادثة الطعن التي شهدتها العاصمة البريطانية لندن، والتي تبناها تنظيم داعش الإرهابي، وسط تحذيرات استخباراتية دولية من وجود مخططات مشابهة ينوي التنظيم تنفيذها في عدد من المدن والعواصم الغربية، انتقاماً لمقتل قائده السابق “أبي بكر البغدادي” في عملية عسكرية أمريكية نفذتها فرقة دلتا فورس، في مدينة إدلب شمال سوريا، في شهر تشرين الأول الماضي. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى