fbpx

اعتقال سيدة إيرانية قادت دراجتها دون حجاب

مرصد مينا – إيران

اعتقلت السلطات الأمنية الإيرانية، سيدة بتهمة “إهانة الحجاب” وذلك بعد قيادتها دراجة هوائية وهي حاسرة الرأس، أي دون إرتداء الحجاب، وهو ما يعتبر أمر مخالف للقانون الإيراني.

الشرطة الإيرانية في مدينة نجف آباد بمحافظة أصفهان، اعتقلت السيدة بعد انتشار مقطع مصور قصير على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر خلاله وهي تقود دراجة هوائية بفرح وسعادة وترفع إحدى يداها معبرة عن سرورها بما تفعل.

في غضون ذلك، أشار ناشطون إلى أن السيدة كانت تقود دراجتها في الميدان الرئيسي للمدينة وبالقرب من المسجد الكبير مما أثار غضب رجال الدين وبعض المارة.

من جهته، أشار عمدة المدينة، “مجتبى راعي”، إلى أنه تم بالفعل يوم الاثنين توقيف امرأة خالفت التقاليد وإهانة الحجاب، لافتاً إلى أن القضية لاتزال موضع التحقيق، وأن سكان المدينة سينظمون تجمعاً احتجاجياً بعد هذه المخالفة غير المسبوقة للتقاليد، على حد وصفه.

يشار إلى أن القوانين في إيران تفرض على المرأة وضع غطاء رأس يغطي شعرها ورقبتها، غير أن بعض النساء في المدن الكبرى لا تلتزم بشكل كلي بتلك القواعد ويكشفن جزءا من شعورهن.

كما شهدت إيران خلال السنوات الأخيرة عدة مظاهرات وأنشطة أقامتها نشاطات نسويات، للتعبير عن رفضهن للحجاب الإجباري، والمطالبة بالمزيد من الحقوق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى