fbpx

اعتقال منفذ تفجير كربلاء

ذكرت مصادر أمنية عراقية، أن القوات الأمنية في البلاد، اعتقلت شخصاً متهماً بتنفيذ التفجير الذي استهدف السيطرة الرئيسية 54 في مدخل مدينة كربلاء مساء أمس الجمعة، وارتفعت حصيلة القتلى فيه إلى 12 قتيلاً و5 جرحى.

وقالت المصادر في تصريحات صحافية: إن “قوة من الأمن الوطني اعتقلت منفذ تفجير كربلاء، مضيفاً أن اعتقاله تم في أحد المطاعم القريبة من موقع التفجير، دون أن تكشف مزيداً من التفاصيل، أو تحدد هويته أو انتمائه حتى اللحظة.

وكانت وسائل إعلام عراقية قد ذكرت أمس الجمعة، أن 11 شخصاً قتلوا، في انفجار عبوة ناسفة داخل عربة لنقل الركاب بالقرب من نقطة أمنية على أطراف مدينة كربلاء باتجاه طريق بغداد، وذلك قبل أن ترتفع الحصيلة اليوم إلى 17 بين قتيل وجريح.

و كشف مصدرأمني في وزارة الداخلية، تفاصيل التفجير، قائلاً: إن “المعلومات بخصوص تفجير كربلاء تشير إلى أن أحد الأشخاص، قام بالركوب في العجلة من منطقة جرف الصخر الشارع العام باتجاه كربلاء”.

وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه : أن “هذا الشخص قام بالنزول من العجلة قبل السيطرة 54 بمسافة 1كم وترك العبوة الناسفة داخل العجلة، وانفجرت في مدخل بداية السيطرة 54”.

في حين، أكد أن “التفجير أدى الى سقوط قتلى وجرحى، مشيراً إلى أن القوات الأمنية توجهت الى مكان الحادث، فور سماعها بنبأ التفجير، وقامت بنقل المصابين الى المشافي القريبة من مكان الحادث، في حين أرسلت جثث القتلى الى دائرة الطب العدلي”.

وتداولت وسائل إعلام عراقية، صورة أولية للانفجار الذي استهدف اطراف مدينة كربلاء بعبوة ناسفة داخل باص لنقل الركاب عند احد مداخل المحافظة، تظهر النيران مشتعلة بالإضافة لجثث متفحمة وعربة محترقة دون أن تظهر فيما إذا كانت مدنية أو عسكرية.

ودان عدد من النواب العراقيين التفجير، داعين الأجهزة الأمنية، إلى أخذ التدابير اللازمة ومراجعة الخطط الأمنية، وتفعيل الجهد الاستخباري ومحاسبة المقصرين، بهدف منع تكرار الخروق الأمنية، لا سيما أن مدينة كربلاء تشهد زخما كبيرا من الزائرين، بحسب وصفهم.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى