fbpx

اعتقال 12 سورياً يقاتلون إلى جانب قوات الوفاق في ليبيا

مرصد مينا – ليبيا

أعلن الجيش الوطني الليبي، مساء أمس السبت، عن أسر 12 مقاتلاً سوريا في معسكر اليرموك، جنوب العاصمة طرابلس، يقاتلون إلى جانب قوات حكومة الوفاق .

وأكدت شعبة الإعلام الحربي التابعة للجيش الوطني: أن “القوات المسلحة قامت باستهداف مجموعات داخل معسكر اليرموك بعد أن أوقعتهم في كمين محكم من خلال استدراجهم داخل المعسكر”. مشيرة إلى أن “هذا الاستهداف خلف عددا كبيرا من القتلى في صفوف مجموعات الحشد، كما قامت وحداتنا بأسر 12 مرتزقا من حاملي الجنسية السورية يتبعون لهذه المجموعات”.

من جهتهم، نشر ناشطون على مواقع التواصل مقاطعاً مصورا يظهر عدداً من المعتقلين، ولم يتسن التحقق من تاريخها.

يذكر أن عدداً من السوريين الذين يقاتلون مع قوات، كشفوا في مقابلات سابقة أجرتها معهم قناة العربية أنهم تعرضوا لعملية خداع من الجانب التركي من أجل القتال في ليبيا.

مصادر خاصة لمرصد “مينا” كشفت في وقت سابق عن إرسال روسيا دفعة ثانية من المقاتلين السوريين إلى ليبيا، ضمن مشروع دعم ميليشيات فاغنر الروسية، التي تتولى دعم المصالح الروسية على الأراضي الليبية، بالتزامن مع تواصل العمليات العسكرية هناك. مشيرة إلى أن الدفعة الثانية من المقاتلين السوريين، الذين بدأت روسيا بتجنيدهم هم من المقاتلين السابقين في ميليشيات الدفاع الوطني، الموالية للنظام السوري، بالإضافة إلى عناصر من ما يطلق عليه “عناصر المصالحات”.

وكانت هيئات حقوقية قد اتهمت روسيا سابقاً وبالتعاون مع النظام السوري، بتجنيد مئات الشباب من أرياف دمشق وحلب وحمص، دعماً للفرقة الروسية المنتشرة في الأراضي الليبية.

ولا توجد احصائيات دقيقة لعدد المرتزقة المقاتلين في ليبيا، إلا أن تقديرات الجيش الليبي تشير إلى وجود 6 آلاف مسلح أجنبي، يقاتلون إلى جانب حكومة الوفاق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى