fbpx

اعتقال 15 متهماً بإطلاق النار على المعتصمين بالخرطوم

أعلن المجلس العسكري الحاكم في السودان، توقيف 15 متهماً في إطلاق النار، وقتل معتصمين بمحيط مقر قيادة الجيش بالعاصمة الخرطوم الاسبوع الماضي.

وجاء هذا الإعلان في لقاء بثه تلفزيون السودان، صباح الأحد، مع لجنة التحقيق التي شكلها المجلس العسكري لحادثة الهجوم على المعتصمين.

وقال خالد خضر المستشار القانوني لهيئة الاستخبارات العسكري، إنه تم توقيف 15 متهماً، 5 منهم سجلوا إعترافاً قضائياً، مضيفاً بأن التحري لازال مستمراً وجاري القبض على آخرين شاركوا في إطلاق النار على القوات النظامية والمعتصمين.

وتابع:”لدينا معلومات أخرى، وسنقدم المتهمين إلى محكمة عادلة”.

بدوره، أكد محمد عبد الله مدير إدارة الاستخبارات بقوات الدعم السريع (تابعة للجيش) أن اللجنة بدأت التحقيق منذ الإثنين الماضي، عقب إطلاق النار على المعتصمين وقوات الجيش والدعم السريع.

وأضاف أنه “تم إزالة المتاريس في الشوارع البعيدة من محيط مقر الاعتصام أمام قيادة الجيش، ولكن عند الوصول إلى متاريس في شارع النيل والملك نمر تعرضت القوات الحكومية والمعتصمين لإطلاق نار”

ويوم أمس السبت، أعلن نائب رئيس المجلس العسكري محمد حمدان دقلو، المعروف بـ”حميدتي”، القبض على عناصر يتهمها بإطلاق النار على معتصمين قرب مقر قيادة الجيش بالخرطوم.

يشار أن معارضين للمجلس العسكري اتهموا قوات الدعم السريع (تابعة للجيش) بالتورط في أحداث يومي الإثنين والأربعاء الماضيين، والتي أسفرت عن مقتل 6 معتصمين وإصابة أكثر من 200 آخرين في محيط الاعتصام بالخرطوم.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى