fbpx

اعتقال 87 شخصا.. السعودية تُحبط محاولات تهريب أطنان من المخدرات والقات

مرصد مينا- السعودية

أحبطت السلطات السعودية، محاولة جديدة لتهريب أطنان من الحشيش والإمفيتامين والقات من اليمن، إلى المملكة حسبما ذكر المتحدث الرسمي للمديرية العامة لحرس الحدود، “مسفر القريني”.

“القريني” قال إن دوريات برية في مناطق جازان وعسير ونجران والجوف، أحبطت عدة محاولات لتهريب نحو طن من مادة الحشيش المخدر، و270 ألف قرص إمفيتامين مخدر، و69 طن من مادة القات المخدر.

كما أكد أنه تم إلقاء القبض على المتورطين في عمليات التهريب، وعددهم 87 شخصا، وهم 47 مواطنا سعوديا، و26 يمنيا و13 إثيوبيا، وصومالي واحد، مشيرا إلى أنه “تم اتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحق المتورطين في عمليات التهريب وتم تسليم المضبوطات لجهة الاختصاص”.

يشار إلى أن السعودية أحبطت في شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات عبر ميناء جدة الإسلامي غرب البلاد.

وقال المتحدث باسم المديرية العامة لمكافحة المخدرات الرائد “محمد النجيدي”، حينها إنه “نتيجة المتابعة الأمنية الاستباقية أسفرت عن إحباط مخطط إجرامي لتهريب أكثر من 5 ملايين قرص إمفيتامين داخل حاوية لفاكهة العنب عن طريق ميناء جدة الإسلامية”.

وقبلها بأيام، أعلنت “هيئة الزكاة والضريبة والجمارك” السعودية في منفذ الحديثة عند الحدود مع الأردن، عن “إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون تعادل أكثر من 5.2 مليون حبة ضبطت مطحونة”.

وأوضحت الهيئة أن الكمية المضبوطة “مخبأة ضمن إرسالية وردت للمنفذ، في طريقة تهريب غير مسبوقة على مستوى المنافذ الجمركية”.

وفي منتصف أكتوبر أعلنت السعودية عن إحباط محاولة لتهريب أكثر من مليون ونصف المليون قرص من الإمفيتامين المخدر، بالتعاون مع السلطات المختصة في الإمارات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى