fbpx
أخر الأخبار

“اغتيال مسؤول”.. توتر بين كردستان العراق وحزب العمال الكردستاني

مرصد مينا – العراق

اتهمت حكومة كردستان العراق، حزب العمال الكردستاني التركي، بالضلوع في اغتيال المسؤول عن منفذ سرزيري الحدودي مع تركيا، “غازي صالح آليخان”، يوم الخميس الماضي، في قرية بيكداو.

من جهتها، أكدت المديرية العامة للأسايش في إقليم كردستان العراق، أن التحقيقات أشارت إلى تورط حزب العمال الكردستاني في عملية الاغتيال، التي وصفتها بالإرهابية، لافتةً إلى أن المسؤول الكردي سبق وأن تلقى تهديدات بالقتل من قبل عناصر الحزب بشكل مباشر وغير مباشر، وفقاً لما قادت إليه عمليات التحقيق.

وترتبط حكومة إقليم كردستان العراق، المشكلة من قبل الحزب الديمقراطي الكردستاني التابع “لمسعود برزاني”، ذو التوجهات المتدينة، بعلاقات متوترة مع حزب العمال الكردستاني، التابع “لعبد الله أوجلان”، ذو التوجهات الشيوعية.

في السياق ذاته، أعربت الأسايش عن إدانتها الكاملة لعملية الإغتيال، التي قالت إنها ناجمة عن عمل إرهابي جبان، متوعدة بالرد ومحاسبة المسؤولين عن العملية وتقديمهم إلى القضاء وأخضاعهم لمحكمة عادلة على حد وصفها.

إلى جانب ذلك، ناشدت المديرية الأمنية، سكان الإقليم باتخاذ موقف واضح يتناسب مع مستوى العملية، لافتةً إلى أن “آليخان” البالغ من العمر 47 عاما، تعرض لإطلاق نار في ناحية كاني ماسي التابعة لمحافظة دهوك، وأنه فارق الحياة متأثرا بجروحه قبل نقله إلى مستشفى زاخو.

وسبق لحكومة إقليم كردستان العراق، أن طالبت مقاتلي حزب العمال بالانسحاب من المناطق التي ينتشروا فيها داخل الإقليم، وذلك للتخفيف من حدة ووتيرة العمليات العسكرية التركية، التي طالت تلك المناطق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى