fbpx

اغتيال نائب القنصل التركي في أربيل

قالت مصادر محلية من أربيل بكردستان العراق لـ “مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي”: تعرض وفد دبلوماسي يتبع لتركيا في أربيل لهجوم مسلح، مما أدى مقتل ثلاثة حتى الساعة، ورجحت المصادر أن يكون النائب العام للقنصل التركي من بين القتلى.

وأفادت معلومات عن مقتل 3 أشخاص في إطلاق نار من بينهم نائب عام القنصل التركي في أربيل.

ويُعرف عن السفارة التركية في العراق تجول دبلوماسييها بما فيهم السفير فاتح يلدز بأريحية في المحافظات العراقية، خاصة مدن إقليم كردستان التي تتمتع بإستقرار أمني أفضل من بقية المحافظات.

إلى ذلك، أفاد مصدر أمني في محافظة أربيل، عاصمة إقليم كردستان العراق، عن تشديد السلطات الأمنية اجراءاتها من خلال منع الخروج من المحافظة.

في حين تحدث بعض المصادر، عن ان الهجوم حصل عندما كان الوفد الدبلوماسي التركي يتناول الطعام في إحدى المطاعم بالإقليم الكردي.

وذكرت شبكة “رووداو” الكردية، أن القوات الأمنية توافدت إلى المكان، وقطعت الطرق القريبة والمؤدية إلى المطعم الذي وقع فيه حادث إطلاق النار.

ونقلت الشبكة عن مراسلها في أربيل، أن عدد من الدبلوماسيين العاملين في القنصلية التركية، كانوا موجودين بموقع الحادث وأن أحد القتلى هو نائب القنصل التركي”.

ولفتت الشبكة الإعلامية الكردية إلى أن قوات الأمن توافدت إلى موقع الحادث وقطعت الطرق القريبة من المطعم، الذي شهد وقوع الحادث”. وفق وكالات ووسائل إعلام.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى