fbpx
أخر الأخبار

اقتحام فرعي مصرف لبنان في طرابلس وصيدا

مرصد مينا – لبنان

اقتحم محتجون لبنانيون مساء أمس السبت، فرعي مصرف لبنان المركزي في مدينتي طرابلس وصيدا، وذلك احتجاجاً على ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية.

المحتجون اقتحموا الباحة الخارجية لفرع مصرف لبنان المركزي في مدينة طرابلس، وتمكنوا من خلع الباب الحديدي لفرع المصرف، فيما انتشر عناصر الجيش اللبناني المنتشرة في المكان لمنع المحتجين من دخول المصرف.

وتواصلت الاحتجاجات الشعبية وإغلاق الطرقات في مختلف المناطق اللبنانية احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية وارتفاع سعر صرف الدولار الذي تخطى اليوم عتبة الـ 17000 ليرة لبنانية.

كما أقدم محتجون في مدينة صيدا، على اقتحام فرع مصرف لبنان ودخلوا إلى باحته الداخلية، اذ تصدت عناصر القوى الأمنية للمحتجين، الامر الذي أدى الى سقوط جريح نتيجة التدافع.

وسقط عدد من الجرحى في إشكال وتدافع حصل بين الجيش اللبناني وعدد من المحتجين أثناء قيام الجيش بفتح طريق ساحة الشهداء في مدينة صيدا جنوب لبنان، بعد ظهر أمس، بعد إقفالها من قبل عدد من المواطنين احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية.

إلى جانب ذلك، استخدم المحتجون النفايات والعوائق والأحجار في قطع  لطرق في العاصمة بيروت، في حين أقدم عدد من سائقي الحافلات على قطع الطرقات شمال مدينة صيدا جنوب البلاد احتجاجاً على إبقاء محطات الوقود مقفلة، والوقوف بالطوابير للحصول على البنزين.

وأعلنت غرفة التحكم المروري عن قطع الطرقات في وادي البقاع شرق لبنان في مناطق بر الياس، وشتورا، وغزة، وسعدنايل، وتعلبايا.

يشار إلى لبنان يشهد أزمة اقتصادية ومالية حادة أدت إلى ارتفاع سعر صرف الدولار اذ تخطى أمس حاجز  17250 ليرة لبنانية في السوق السوداء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى