fbpx

الأجهزة الأمنية العراقية تلقي القبض على مسؤول استخبارات «داعش» ومعاونه

مرصد مينا – العراق

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، القبض على مسؤول ما يسمى جهاز استخبارات «داعش» ومعاونه في منطقة الدورة، جنوبي العاصمة بغداد.

وكالة الاستخبارات التابعة للداخلية، أصدرت بيان صحفي حول العملية، نشرته وكالة الأنباء العراقية، قالت فيه إن: «مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة بمديرية استخبارات بغداد في وزارة الداخلية ألقت القبض على أحد قادة (داعش) الإرهابي».

وأوضحت الوكالة أن الإرهابي المطلوب «يعمل بما يسمى مسؤول جهاز الاستخبارات في ولاية الفلوجة بـ(داعش) والمكنى أبو سالم المولى وشقيقه الذي يعمل معاوناً له، بعملية استخباراتية مشتركة بين مديريتي استخبارات بغداد واستخبارات الشرطة الاتحادية».

وعن سير تنفيذ العملية منذ بدايتها إلى نهايتها بعد أن تكللت بالنجاح، أضاف أن «عملية إلقاء القبض جاءت بعد متابعتهما من قضاء الفلوجة إلى محافظة بغداد، وتحديداً منطقة الدورة، ومن خلال التحقيقات الأولية معهما اعترفا بانتمائهما لتلك العصابات الإجرامية واشتراكهما بعمليات إرهابية عدة ضد القوات الأمنية والمواطنين».

وكالة الاستخبارات العراقية، أشارت في ختام بيانها إلى أنه «تم إيداعهما التوقيف لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما».

وكانت القوات العراقية متمثلة بالجيش ووزارة الداخلية، قد أعلنت منذ مطلع العام الحالي، تكثيف عمليات التمشيط والمداهمة لملاحقة فلول «داعش» بالتزامن مع تزايد وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من التنظيم، وخاصة في المنطقة التي سميت بـ«مثلث الموت» بين محافظات كركوك وصلاح الدين (شمال) وديالى (شرق)، وذلك منذ إعلان بغداد في 2017 تحقيق النصر على تنظيم «داعش» واستعادة جميع الأراضي التي كانت تحت سيطرته بمساعدة قوات التحالف الدولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى