fbpx
أخر الأخبار

الأردن.. الملكة “نور” تعيد نشر وسم “وين الأمير حمزة”

مرصد مينا – الأردن

أعادت الملكة “نور الحسين”، والدة الأمير الأردني “حمزة بن الحسين” نشر “تغريدة” تحمل وسم “وين الأمير حمزة”، الذي تصدر الترند خلال الأيام الماضية، رغم أن ملك الأردن كان أعلن أن أخيه مع عائلته وبرعايته.

التدوينة تعود لحساب موثق يحمل اسم “رندا حبيب” وفي نبذة التعريف عنها هي: كاتب ومدير سابق لوكالة الأنباء الفرنسية في الأردن والمدير الإقليمي لمنظمة العفو الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وقالت في تغريدتها التي أعادت نشرها المكلة: “هذه هي الأوسمة الأكثر تداولا في الأردن: “وين الأمير حمزة” و”حمزة بن الحسين” و”كلنا الأمير حمزة” و”حمزة بن الحسين”، إضافة إلى أوسمة باللغة الإنجليزية مثل”Where is Prince Hamzah” و”save prince Hamzah”. وقد أعادت الملكة نور، نشر هذه التغريدة.

يشار الى أن الملكة “نور” وصفت الأحد الماضي، المزاعم التي وجهتها السلطات الأردنية لابنها ولي العهد السابق، بالقيام بتصرفات تستهدف استقرار المملكة بأنها “بهتان آثم”.

وكتبت على تويتر تقول: “أتوجه بالدعاء أن تسود الحقيقة والعدالة لكل الضحايا الأبرياء لهذا البهتان الآثم. بارك الله فيهم وحفظهم”.

وفي رسالة وجهها إلى الأردنيين يوم الأربعاء، قال العاهل الأردني الملك “عبد الله الثاني” إن الأمير حمزة بن الحسين مع عائلته في قصره وتحت رعايته رعاية الملك، مشيرا الى أنه قرر التعامل مع موضوع الأمير حمزة في إطار الأسرة الهاشمية.

وأضاف، “أوكلت هذا المسار إلى عمي صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال”.

بدوره التزم الأمير “حمزة” أمام الأسرة أن يسير على نهج الآباء والأجداد، وأن يكون مخلصا لرسالتهم، وأن يضع مصلحة الأردن ودستوره وقوانينه فوق أي اعتبارات أخرى.

وكان الأمير حمزة قد وقّع رسالة يؤكد فيها ولاءه للملك “عبد الله الثاني”، ويقول: “أضع نفسي بين يدي جلالة الملك”، وأنه يلتزم بالدستور الأردني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى