fbpx

الأردن.. ضبط متسول يمتلك مؤسسة وسيارتين وآخر دخله 1100 دينار

مرصد مينا- الأردن

ضبط عناصر من مكافحة التسول في العاصمة الأردنية عمان، اليوم الأحد، مجموعة من المتسولين يملكون أملاكا ومؤسسات، فضلا عن الدخل المرتفع.

وزارة التنمية الاجتماعية، قالت في بيان نشرته، وكالة الأنباء الرسمية “بترا”، إن أحد المتسولين يصل دخله إلى 1100 دينار أردني أي ما يقرب الـ 1500 دولار أميركي، ويمتلك سيارة من نوع تويوتا طراز عام 2011.

كما ضبط العناصر بحسب البيان، متسول آخر يتقاضى راتبا شهريا يصل إلى 393 دينارا (حوالي 550 دولار أميركي)، ولديه سيارة خاصة ومؤسسة فردية باسمه، بالإضافة إلى متسول ثالث يمتلك مؤسسة يصل رأسمالها إلى 16 ألف دينار (حوالى 22 ألف دولار أميركي).

أما المتسول الرابع، الذي تم توقيفه، فلديه مؤسسة فردية، وسيارتين الاولى طراز 2017، والثانية تعود إلى عام 2000.

في السياق، نصحت الوزارة المواطنين بـ”عدم تقديم مساعدات مالية للمتسولين”، معتبرة أنهم “يمتهنون التسول للتكسل وجمع الأموال”، من خلال استغلال عطف الناس والاحتيال عليهم.

وأكدت أنها مستمرة في حملات مكافحة التسول في كافة المحافظات بالتعاون مع وزارات الداخلية والعدل وغيرها من الإدارات والجهات المعنية، وذلك للحد من ظاهرة التسول في الأردن.

يشار إلى أن المادة رقم 389 من قانون العقوبات الأردني، تعاقب على جريمة التسول في المرة الأولى بالحبس مدة لا تزيد على ثلاثة أشهر، وفي حال التكرار الحبس سنة كحد أقصى.

وفي جميع الأحوال يعود للمحكمة إحالة الموقوف إلى مؤسسة اجتماعية للعناية بالمتسولين لمدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على ثلاث سنوات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى