fbpx

الأردن يجدد موقفه من القضية الفلسطينية

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، “أيمن الصفدي”، على موقف بلاده الثابت حيال القضية الفلسطينية، مضيفاً: “الأردن يريد سلاماً عادلاً وشاملاً لحل القضية الفلسطينية”، وذلك في مؤتمر صحافي عقده مع وزير الخارجية الروسي، “سيرجي لافروف”.

إلى جانب ذلك، دعا الوزير الأردني إلى تكاتف جهود المجتمع الدولي للتقدم بحل القضية الفلسطينية، محذراً في الوقت ذاته من إجراءات إسرائيلية أحادية تفرض حقائق جديدة على الأرض، ومن بينها ضم غور الأردن، وبناء المستوطنات، التي من شأنها أن تقوض فرص إيجاد حل للقضية الفلسطينية.

كما حذر “الصفدي” من مغبة عبث إسرائيل بالمقدسات في القدس المحتلة، موضحاً: “تلك الإجراءات تنتهك حق مئات الملايين من المسلمين والمسيحيين بحماية الهوية المقدسة للقدس، و هو حماية لحق المسلمين والمسيحيين والسلم والأمن”، مشيراً إلى أهمية إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وكانت الحكومة الأردنية، قد أعلنت في وقتٍ سابق، عن معارضتها لبعض البنود الواردة في الخطة الأمريكية للسلام، المعروفة بصفقة القرن، من بينها ضم المستوطنات في الضفة الغربية وغور الأردن، بالإضافة إلى وضع مدينة القدس، مشيرةً إلى تمسكها بإقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

إلى جانب ذلك، أكد الأردن رفضه لفكرة الوطن البديل للاجئين الفلسطينيين في الأردن، مؤكداً على أهمية التمسك بحق العودة، إلى بلادهم، لافتاً إلى أن الأردن لا يزال متمسكاً  بحقه في إدارة المقدسات في مدينة القدس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى