fbpx
أخر الأخبار

الأردن يحدد موعد انتخابات مجالس المحافظات والبلديات

مرصد مينا – الأردن

حدد مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخابات في الأردن، يوم الثلاثاء الموافق 22 مارس 2022 موعدا للاقتراع والفرز لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان.

الناطق الإعلامي باسمك الهيئة “جهاد المومني” قال: إن “تحديد هذا الموعد للاقتراع يأتي بعد مراجعة المدد القانونية للعملية الانتخابية”، مؤكداً أن “الهيئة جاهزة لإجراء هذه الانتخابات وفق الأصول القانونية وبالتعاون مع شركاء العملية الانتخابية”.

ويأتي هذا الإعلان استنادا لأحكام المادة 35 الفقرة أ/1 والفقرة أ/2 من قانون الإدارة المحلية رقم 22 لسنة 2021 والمادة 6 / ج من قانون أمانة عمان رقم 18 لسنة 2021.

يشار إلى أن مجلس الوزراء الأردني كان قد قرر في جلسته يوم الأربعاء الماضي إجراء انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان.

وينص قانون المحليات الأردني على أن عمر المجالس البلدية 4 أعوام، تبدأ من يوم إعلان النتائج، فيما تجرى الانتخابات خلال 6 أشهر من تاريخ الحل، إلا إنه تقرر في سبتمبر/ أيلول الماضي تأجيلها 6 أشهر أخرى؛ بسبب عدم الانتهاء حينها من تعديلات على قانون الانتخاب.

يذكر أن الانتخابات المحلية الأخيرة جرت في 15 أغسطس/ آب 2017، بالتزامن مع انتخابات “اللامركزية” التي شهدتها البلاد للمرة الأولى بعد إقرار قانون خاص لها عام 2015.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى